يبدو أن الصراع بين المدير العام الجديد لـ”ميدي1 تيفي” حسن خيار، والمكتب النقابي لمهنيي القناة، مرشح للمزيد من التصعيد، بعد الموقف “الصارم” للمدير الجديد من وجود مكاتب نقابية داخل القناة، وحديثه عن أن القرار صادر عن جهات عليا.

وحسب رسالة توصل بها الميلودي موخاريق، الكاتب الوطني للاتحاد المغربي للشغل، من المكتب النقابي لـ”ميدي 1 تيفي”، فإن “أعضاء المكتب النقابي اجتمعوا يومه الجمعة 22 يوليوز 2016، بالسيد الرئيس المدير العام حسن خيار،  فأعاد على أسماعهم مقولته المأثورة “لن أسمح بوجود نقابة بلون سياسي” وزاد على ذلك: ولو انطبقت السماء بالأرض، وأن الأمر محسوم على أعلى مستوى”.

وتضيف الرسالة التي حصل موقع “الأول” على نسخة منها: “حينها طالبه أعضاء المكتب النقابي بتحديد من يعني بأعلى مستوى، وما إذا كان يريد إقحام اسم صاحب الجلالة الملك محمد السادس في المسألة، فنفى في ارتباك واضح، مشيرا إلى جهة ربما يعلمها وحده”.

و”أضاف السيد خيار (حسب الرسالة) في معرض حديثه عن العمل النقابي أن نقابة مهنيي ميدي 1 تي في يتم توظيفها من قبل الاتحاد المغربي للشغل، للضغط على جهات أخرى لكسب مآرب ما”.

وتابعت رسالة مهنيي “ميدي1 تيفي” إلى موخاريق: “لقد تخللت هذا الاجتماع الذي دام لأربع ساعات لحظات من المساومة والابتزاز والترهيب ضد أعضاء المكتب النقابي الذين هم أنفسهم مناديب  للأجراء منتخبون ديمقراطيا وبأغلبية مطلقة في آخر انتخابات للمأجورين”.

التعليقات على إقحام الملك في صراعات “ميدي1 تيفي” والمدير:”لن أسمح بالنقابة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…