عبّرت فدرالية اليسار الديمقراطي عن استغرابها من الجدل الذي وصفته بـ”المصطنع” حول القاسم الانتخابي والذي يعكس “انحباس الحقل السياسي وأزمة الأحزاب الحكومي”.

وفي هذا السياق أكدت الهيئة التنفيذية لفدرالية اليسار عقب اجتماعها نهاية الأسبوع الماضي، على مقترحاتها ومطالبها التي تضمنتها مذكرتها لوزارة الداخلية حول الشروط والتدابير اللازمة والكفيلة بتحضير إجراء انتخابات حرة ونزيهة وذات مصداقية.

وأوضحت الفدرالية في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، أن في مقدمة مطالبها “تصفية الأجواء المجتمعية بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والصحفيين، وإحداث هيئة مستقلة للإشراف على الانتخابات كما هو الحال في أغلبية البلدان الديمقراطية، وتحفيز الشباب على المشاركة السياسية بالتوعية الإعلامية والتسجيل الأوتوماتيكي للبالغين سن التصويت انطلاقا من بطاقة التعريف الوطنية”.

من جهة أخرى عبّرت الفدرالية عن انشغالها باستفزاز الجبهة الانفصالية للمغرب دولة وشعبا بما أقدمت عليه في المنطقة الحدودية العازلة (الكركرات)، والهادفة للمس بالسيادة الوطنية ومحاولة فصل المغرب عن عمقه الإفريقي. الشيء الذي يتطلب الحزم في التصدي لهذه المناورات والضغط على الأمم المتحدة لوضع حد لها.

التعليقات على فدرالية اليسار تصف الجدل حول القاسم الانتخابي بـ”المصطنع” وتدعو لإحداث هيئة مستقلة للإشراف على الانتخابات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. لحظة خروج الدكتور التازي من سجن عكاش