تعيش سفارة الرباط في كندا على صفيح ساخن، بسبب اتهامات ضد مسؤولي السفارة ب”الفساد والارتشاء” أطلقتها ناشطة جمعوية مغربية مقيمة في كندا، تدعى “فاطمة معروف” من خلال فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلقت معروف عريضة تطالب بإقالة المسؤولين ووضع المركز الثقافي المغربي في مونتريال تحت وصاية الحكومة الكندية.

وقالت الناشطة الجمعوية، إنها أطلقت في عام 2017 النسخة الأولى من “مهرجان المغربي في لافال” بالشراكة مع المركز الثقافي المغربي في مونتريال، الذي يتبع السفارة المغربية في كندا.

مضيفةً أنها وضعت أموالها الخاصة في المشروع، لكن الطرف الآخر لم يف بالتزاماته.

ووجهت المعنية بالأمر اتهامات خطيرة للسفارة المغربية في كندا، قائلةً إنها “اكتشفت شركات وهمية وطلب منها دبلوماسيون رشاوى للحصول على هذه الأموال التي تقدمها وزارة المغاربة المقيمين بالخارج”.

ودعت عبر الفيديو ومن خلال العريضة التي أطلقتها إلى”طرد سفيرة المغرب بكندا ثريا العثماني و السلك الدبلوماسي التابع لها. وووضع المركز الثقافي المغربي بمنتريال تحت وصاية الحكومة الكندية. وفتح تحقيق حول جميع الأنشطة المتعلقة بثريا العثماني”.

من جهتها ردّت السفارة المغربية في كندا ببيان جاء فيه “عقب الاتهامات الخطيرة والتعليقات التشهيرية التي نشرتها المدعوة فاطمة معروف بالفيديو على فيسبوك بتاريخ 17/10/2020 ضد مؤسسات الدبلوماسية المغربية في كندا، قررت السفارة مقاضاة الشخص المعني.”

https://mobile.facebook.com/permalink.php?story_fbid=376540253758616&id=101763124569665&_rdc=1&_rdr

 

التعليقات على سفارة المغرب بكندا على صفيح ساخن.. ناشطة جمعوية توجه اتهامات خطيرة لمسؤوليها بالفساد والسفيرة تلجأ إلى القضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أمريكا تفرض عقوبات على أحد المقربين من وزير إسرائيلي وكيانين جمعا أموالا لمستوطنين “متطرفين”

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أحد المقربين من وزير الأمن الوطني الإسرائيلي المنتمي إلى …