طالب حزب الاستقلال حكومة سعد الدين العثماني بالإعلان بشكل واضح عن مخططها للخروج من حالة الحجر الصحي وتصورها لرفع حالة الطوارئ الصحية، مع الكشف عن الأجندة الزمنية المؤطرة لمضامينها ولمختلف المراحل المرتبطة بها، وإخبار الرأي العام بالقرارات قبل أيام من اتخاذها، وتكثيف عمليات التواصل حولها.

جاء ذلك في بلاغ للحزب أعقب اجتماعا عن بعد للجنته التنفيذية، تدارس تطورات الوضع السياسي ببلادنا، واجرى تقييما للمستجدات المرتبطة برفع الحجر الصحي، ومواصلة تعميق رؤية الحزب لمرحلة ما بعد “كورونا”.

وأعلن الاستقلاليون رفضهم لكل الدعوات الرامية إلى “الالتفاف على المسار الديمقراطي والتطور السياسي ببلادنا، والعودة ببلادنا إلى ممارسات ماضوية بائدة”، مؤكدين تشبثهم بالخيار الديمقراطي “كإحدى الثوابت الدستورية التي لا يمكن المساس بها، وبالآلية الانتخابية كمحدد أساسي في تشكيل المؤسسات المنتخبة وفي تدبير الشأن العام”.

ودعا حزب الاستقلال الحكومة إلى “اعتماد استراتيجية تواصلية محمكة وواضحة، وتوحيد المواقف والرسائل، وتجاوز حالة الغموض وإرباك الرأي العام جراء المواقف المتباينة والمتناقضة لأعضاء الحكومة أمام غياب آلية الناطق الرسمي باسم الحكومة”.

التعليقات على حزب الاستقلال يطالب الحكومة بالكشف عن خطتها لرفع الحجر الصحي ويرفض “الالتفاف” على المسار الديمقراطي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

استقلاليو الداخلة ينهون مؤتمراتهم الإقليمية بالتوافق

تمكن استقلاليو جهة الداخلة وادي الذهب من إنهاء الخلافات المرتبطة بالمؤتمرات الإقليمية لواد…