عقد حزب الاستقلال مجلسه الوطني صباح اليوم، وقد ترأس حميد شباط الأمين العام للحزب المجلس، بعد أن وجه توفيق احجيرة رئيس المجلس “المنتخب”، رسالة يعتذر فيها عن عدم حضوره.

وقد قرر المجلس الوطني تعيين لجنة تحضيرية، مهمتها الإشراف على الإعداد للمؤتمر القادم المزمع انعقاده بعد الانتخابات التشريعية القادمة، حسب مصدر من داخل اللجنة التنفيذية للحزب.

وقرر شباط  اعتبار كل أعضاء المجلس الوطني للحزب، أعضاء في اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وهو الأمر الذي تكرر للمرة الثانية بعد أن كان قد تم اتخاذ نفس القرار السنة الماضية عندما تم ضم كل أعضاء المجلس للجنة التي كانت مكلفة بالاشراف على تنظيم المؤتمر الاسثتنائي الذي كان سيطيح بشباط، بعد خسارته في الانتخابات البلدية والجهوية في فاس.

يذكر أن أن أعضاء “تيار لا هوادة”، قد حضروا فعاليات المجلس الوطني، وعلى راسهم عبد الواحد الفاسي الذي كان منافسا لحميد شباط على الأمانة العامة للحزب في المؤتمر السابق. وكان الغائب الأكبر عن فعاليات المجلس هي ياسمينة بادو القيادية في الحزب ووزيرة الصحة السابقة، التي يتهمها شباط بأنها اصبحت تنفذ قرارات “البام” أكثر من قرارات حزب الاستقلال، في حين حضر رحال المكاوي الذي كان محسوبا على جماعتها، بالاضافة إلى اعتذار توفيق احجيرة وغياب كريم غلاب، الذي لم يتضح بعد سبب غيابه، بحكم أنه أصبح يحضر في الآونة الأخيرة لاجتماعات اللجنة التنفيذية.

ومن المرجح أن يترأس عبد الله البقالي اللجنة التحضيرية بحكم انسحاب عبد القادر الكيحل، بعد أن ترشحا كلاهما في المرة السابقة، إذا لم يظهر هناك أي ترشيح آخر في الاجتماع الأول للجنة التحضيرية، المزمع انعقاده في أقرب الآجال.

التعليقات على شباط يحول مجلس الاستقلال إلى لجنة تحضيرية للمؤتمر وبادو أكبر الغائبين واحجيرة يعتذر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فاس.. قتل شخص وإضرام النار في جسده لإخفاء معالم الجريمة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ا…