تظاهر الآلاف من المغاربة، صباح اليوم الأحد 09 فبراير الجاري، بالعاصمة الرباط، في مسيرة وطنية تضامنية حاشدة مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار: “جميعا من أجل تحرير فلسطين.. ضد صفقة العار المشؤومة”.

ورفع المتظاهرون، بهذه المسيرة التي دعت إليها هيئات وأحزاب ونقابات مغربية، الأعلام الفلسطينية وصور الأقصى وشعارات رافضة لخطة السلام التي أعلن الرئيس الأمريكي عن مضامينها قبل أسبوعين.

وتقدم هذه المسيرة طيف من الوجوه السياسية الإسلامية واليسارية، أبرزها قيادات حزب العدالة والتنمية في طليعتهم، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، ورئيس حركة التوحيد والإصلاح، عبد الرحيم الشيخي، والناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان، فتح الله أرسلان، فضلا عن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله،  ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إضافة إلى نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد.

الإطارات كلها التي شاركت في مظاهرة اليوم بمختلف انتماءاتها، أجمعت ضمن بيانها الختامي المشترك، على أن “انخراطها في معركة تحرير فلسطين والتصدي للمشروع الصهيوني الامبريالي المقيت”، مشيرة إلى أن ”صفقة القرن”، تعتبر “إعلانا مشؤوما يشكل عدوانا جديدا على فلسطين. بل وعلى الأمة العربية والإسلامية، والتصدي له وإسقاطه واجب وطني وقومي وديني وإنساني”.

التعليقات على آلاف المغاربة يتظاهرون في مسيرة حاشدة بالعاصمة الرباط رفضا لـ”صفقة القرن” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…