حسم عبد اللطيف وهبي مرشح الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، في المؤتمر الرابع المنعقد بمركز المعارض محمد السادس في الجديدة، على أرض الواقع، معركة انتخاب المجلس الوطني، الذي شرع المصادقة عليه ليلة أمس السبت وتواصل في الساعات الأولى من اليوم الأحد.

وكشفت مصادر جد مطلعة ل”الأول” أن “تيار المستقبل” اكتسح المجلس الوطني، الذي فُصل على المقاس لتعبيد الطريق نحو المكتب السياسي والأمانة العامة.

وقامت الجهات المشاركة في المؤتمر بفرز ممثليها في المجلس الوطني الذي حدد عدد أعضائه في حوالي 500 عضو، أغلبهم موالون لوهبي ومن معه.

وانسحب أربع مرشحون للأمانة العامة هم كل من المكي زيزي، عبد السلام بوطيب، الكفاية التائب، ومحمد الشيخ بيد الله، في حين لايزال سمير بلفقيه يقدم نفسه كمنافس لوهبي.

وحسب مصادرنا، فإن لقاءات مراطونية استمرت طيلة ليلة أمس، بين أعضاء “تيار المستقبل”، الذين كثفوا اتصالاتهم بالجهات والمؤتمرين، وأظهروا تنظيماً قوياً في الكواليس واستطاعوا حسم المجلس الوطني لصالحهم.

ومن جهة أخرى، اختار محسوبون على حكيم بنشماش الأمين العام المنتهية ولايته، الانسحاب من المؤتمر والعودة إلى مدنهم، بعدما أحسوا بخيبة الأمل، ومرارة الهزيمة.

التعليقات على بعد انسحاب منافسيه.. وهبي يكسب معركة المجلس الوطني ويمضي نحو قيادة “البام” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…