بعد أسبوعين على توقيع العقد الجديد للتدبير المفوض مع شركة “ألزا- البيضاء”، لاستغلال شبكة الحافلات بتراب المؤسسة، بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، قررت مؤسسة التعاون بين الجماعات إلغاء طلب العروض الذي يهم اقتناء 700 حافلة على دفعات.

الوثيقة التي تحصل “الأول” على نسخة منها، وقعتها إيمان صابير، رئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات، تقرر بموجبها إلغاء طلب العروض رقم 02/2019، والذي يهدف إلى اقتناء حافلات على ثلاثة دفعات تبلغ قيمة الأولى والثانية 550.800.000 درهم،فيما تبلغ الثالثة 576.000.000 درهم.

وسبق لعبد العزيز العماري عمدة مدينة الدار البيضاء، أن قال “أطلقنا طلب عروض دولي فازت به شركة “ألزا” وتم توقيع عقد نعتبره يندرج ضمن الجيل الجديد من العقود وسيتضمن تقاسم المخاطر بين السلطة المفوضة ووبين الشركة والعقد عبارة عن استثمار اجمالي قدره 2 مليار درهم على مدة 10 سنوات وسيتضمن كأسطول مع بداية سنة 2021، 700 حافلة جديدة، ثم إن العقد يتضمن ترسانة للمراقبة، وقد فوضت شركة التنمية المحلية البيضاء لتشرف على المراقبة”.

حري بالذكر أن المناقصة مكونة من ثلاثة عقود، واحد لشراء 270 حافلة عادية كدفعة أولى، وفي المرحلة الثانية عقد لشراء 270 حافلة عادية، وعقد ثالث لشراء 160 حافلة مفصلية.

التعليقات على يبدو أن معاناة البيضاويين لن تنتهي.. مؤسسة التعاون بين الجماعات تلغي طلب عروض اقتناء الحافلات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عقوبات قاسية في حق فريقي أولمبيك الدشيرة والمغرب الفاسي بسبب أحداث الشغب

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارات تأديبية …