فاجأ الميلودي موخاريق الأمين الوطني للاتحاد المغربي للشغل (أكبر نقابة مغربية) الجميع، عندما تحدث بإطراء كبير عن النقابي والحقوقي، الماركسي، عبد الحميد أمين.

وقال موخاريق، خلال حلوله أمس الأحد ضيفا على برنامج “حديث مع الصحافة” الذي تبثه القناة الثانية: “عبد الحميد أمين أحييه من هذا البرنامج والمنبر، رفيق مناضل حقوقي ومناضل نقابي وسياسي.

موخاريق الذي كان وقّع على طرد الثلاثي اليساري: عبد الحميد أمين وخديجة غامري وعبد الرزاق الإدريسي، من الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، وعلى “اجتثاث” مناضلي النهج الديمقراطي من المسؤوليات الوطنية والمحلية في النقابة، بعد خلافات حول دستور 2011، وحول ممتلكات الاتحاد المغربي للشغل التي كانت في اسم المحجوب بن الصديق وانتقلت إلى ورثته بعد وفاته، قال (موخاريق) إن الخلافات مع رفاق عبد الحميد أمين أصبحت من الماضي.

مضيفا: “طوينا صفحة الخلاف للي كان، وإخواننا (أعضاء النهج الديمقراطي) استأنفوا عملهم داخل الاتحاد المغربي للشغل، والأخ أمين مناضل وما يمكنش شي واحد يحيد عليه الكاسكيطة ديال الاتحاد المغربي للشغل، وغادي يرجع للاتحاد في الأيام المقبلة معزز مكرم، وكنبغي نحييه من هنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…