قال حزب الحركة الشعبية، إن الأمين العام للحزب امحمد العنصر، قدم عرضا أحاط فيه المكتب السياسي علما بما وصلت إليه المشاورات بشأن التعديل الحكومي المرتقب، والمؤطر بمرجعية الخطابين الملكيين بمناسبة عيد العرش وذكرى ثورة الملك والشعب.

بلاغ صادر عن السنبلة عقب اجتماع مكتبها السياسي، أفاد بأن النقاش خلص إلى “تأكيد انخراط حزب الحركة الشعبية في هذه الدينامية الهادفة إلى إغناء الحقل المؤسساتي الوطني عموما بمزيد من الكفاءات والخبرات لضمان النجاعة والحكامة الجيدة في تدبير الشأن العام للبلاد”.

كما جدد انخراطه في “بلورة وتنزيل النموذج التنموي الجديد، وذلك من خلال تعزيز خيار القطبية في هيكلة الحكومة في إطار تصور عام يشمل إعادة هيكلة المؤسسات العمومية والإدارة بكل مستوياتها، إن على المستوى المركزي أو الجهوي، في أفق التنزيل الأمثل للجهوية المتقدمة، مع التأكيد على مراعاة دعم الحضور النوعي للكفاءات الحزبية في هذا المسار”.

تبعا لذلك، دعا حزب الحركة الشعبية أعضاءه ومناضليه إلى “مزيد من التعبئة لإنجاح الأوراش التنظيمية المفتوحة استعدادا للاستحقاقات الحزبية والإنتخابية المقبلة، بما يعزز مكانة حزب الحركة الشعبية في المشهد السياسي الوطني”.

التعليقات على الحركة الشعبية يؤكد تشبته بالحكومة ويدعو أعضاءه للاستعداد لانتخابات 2021 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قيادي بحماس يقول إن الحركة لن تقبل بهدنة لا تتضمن “وقفا دائما للحرب” في غزة

أكّد مسؤول كبير في حركة حماس مساء السبت أنّ الحركة “لن توافق بأي حال من الأحوال̶…