نظمت الفدرالية الديمقراطية للشغل (مجموعة فتحي)، صباح اليوم الثلاثاء حوالي الساعة العاشرة صباحا، وقفة بالشعارات واللافتات، قرب المجلس الأعلى للتعليم، حيث يجري الآن الحوار الاجتماعي بين النقابات ورئيس الحكومة.

وتقدم عبد الحميد فتحي، كاتب عام “FDT” أعضاء المكتب المركزي لذات النقابة خلال هذه الوقفة التي “تم تنظيمها بعدما بلغ إلى علمنا أن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل “CDT” تسعى لفرض عبد الرحمان العزوزي في هذا الحوار الاجتماعي، ضدا على مكتبنا المركزي الذي يعتبر هو الممثل القانوني والوحيد للفدرالية الديمقراطية للشغل”، حسب تصريح قيادي بذات المجموعة لموقع “الأول”.

وأضاف ذات المصدر لـ”الأول” أن عبد الإله بنكيران ترجّل من سيارته وتحدث إلى عبد الحميد فتحي، قائلا: “بالنسبة لي الفدرالية الديمقراطية للشغل هي التي يمثلها عبد الحميد فتحي”، ووعد بنكيران فتحي بأن يستدعيه في فرصة لاحقة للحوار.

وفي الوقت الذي قال عبد الرحمان العزوزي، الذي يقود المجموعة الثانية من “FDT”، بأنه امتنع عن حضور الحوار الاجتماعي، حفاظا على كرامة الفدرالية الديمقراطية للشغل التي لم تُستدع للحوار، أكد مصدر “الأول” بأن العزوزي كان يسحضر الحوار الاجتماعي ضمن وفد “CDT” إلا أنه قرر في آخر لحظة التغيب  بعدما نبا إلى علمه أن رفاق فتحي يتهيؤون للاحتجاج على حضوره الحوار باسم “FDT”.

https://www.youtube.com/watch?v=Cx_pHAFumOg&feature=youtu.be

 

التعليقات على بنكيران يترجل من سيارته ويقول لفتحي: أنت هو الممثل الوحيد لـ”FDT” (فيديو) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…