قال مرادي المصطفى، الإطار بوزارة التربية الوطنية والبحث العلمي، أن “من بين 10 مديريات مركزية نجد 5 منها بدون مدراء، ومديرية سادسة هي مديرية التقويم والامتحانات ستلتحق بهذا الفراغ السنة المقبلة بعد إحالة مديرها على التقاعد، ومديرية المناهج أنهى مديرها عشر سنوات”.

وأضاف مرادي في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن “أكاديمية كلميم بدون مدير جهوي، وأكاديمية تافيلالت لها مدير صوري، لكون مديرها الحالي لا يفارق منزله بسلا تاركا صلاحياته لمدير إقليمي يدبرها بالتفويض، وذلك احتجاجا على ما يسميه المنفى”.

وأكد المتحدث ذاته على أن أول وزير معني بكلام الملك في خطاب العرش الأخير، هو وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي.

وتابع المرادي قائلا “في مقابل هذا، تم تضخيم بنيات إدارية غير قانونية للمحاباة، وعلى رأسها تحويل قسم الاتصال إلى مديرية دون أن تكون لهذا التضخيم مصوغات في أداء هذه المديرية، مشيرا إلى أن “مدير أكاديمية سابق تم إعفاؤه ليتم إرجاعه مديرا مكلفا بالتعليم التقني”.

وشدد ذات المتحدث على أن “هناك شخص آخر اشتغل لسنوات كاتبا عاما لبلدية ليتم تكليفه بالحياة المدرسية، مع أن هذه الأخيرة هي جزء من مديرية أخرى، وتمت تجزئتها على مقاس هذا “المحظوظ” وذلك ليتمكن من العمل بقرب مسكنه الفاخر في مدينة العرفان”.

وختم المرادي تدوينته قائلا “إذا كان أمزازي يحتفل بتمرير القانون الإطار، فإن تمريره ليس إنجازا شخصيا له، ولولا تدخل المؤسسة الملكية لما تمت المصادقة، وإن كان هناك من إنجاز يمكن لأمزازي أن ينسبه لنفسه، فهو أن يعيد الإنصات بعمق لخطاب العرش، ويبدأ في تجديد مياه هذا المستنقع”.

 

 

 

التعليقات على فضيحة… إطار بوزارة أمزازي يكشف المستور: مدير جهوي معتكف بمنزله بسلا احتجاجا لأنه يعتبر أكاديمية تافيلالت “منفى” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري ال…