تنظم الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، من 14 إلى 21 من شهر يوليوز الجاري، الدورة الحادية عشر للجامعة الصيفية لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج، بمدينة تطوان.

وفي هذا الصدد، قال الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق، إن “الجامعة الصيفية هدفها تعبئة الشباب من أبناء مغاربة العالم الذين يعدون كفاءات الغد، والجامعة هي كذلك فرصة لتوطيد الإرتباط بين مغاربة المهجر و الوطن الأم”.

وأكد بنعتيق على أن “شباب مغاربة العالم كل مرة يؤكدون على كفاءاتهمم وذلك بوجودهم في مراكز صناعة القرار بالنسبة لدول الإستقبال، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على كفاءة المغاربة في بلدان المهجر، واستطاعتهم على إبراز ذواتهم خارج وطنهم الأم”.

وتابع ذات الوزير قائلاً إن “مغاربة العالم يدافعون على القضية الوطنية في كل البلدان، وكل حسب موقعه”، مشيرا إلى أن “الجامعة هي تقوية الإرتباط بين أبناء مغاربة العالم و الوطن الأم”.

وشدد بنعتيق على أن “هذه الجامعة تدخل في إستراتيجية الوزارة وتحت التوجيهات السامية”، مردفا أن ” المغرب يتوفر على رأس مال لا مادي حقيقي، من خلال الكفاءات المغاربة المقيمة بالخارج، والتي من نخلالها نستطيع بناء مغرب أفضل”.

التعليقات على بنعتيق: نستطيع بناء مغرب أفضل بكفاءات الجالية المغربية المقيمة بالخارج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني.. “عمدة” الدراما المصرية

توفي اليوم الجمعة الفنان المصري صلاح السعدني. وأعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي وفاة ا…