عبرت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل اليوم عن تضامنها المطلق مع الكاتب العام لوزارة الاقتصاد و المالية “زهير الشرفي” أمام تهديدات اللوبي المصالحي لأطباء و مصحات القطاع الخاص و التي لا تمتثل للقانون، و تستغل الوضع الصحي المزري بالقطاع العام لاستنزاف جيوب المواطنين و ممارسة الغش و التهرب الضريبيين و ذلك بناءا على المعطيات و الأرقام المعلن عنها من طرف المديرية العامة للضرائب.

وأطلقت النقابة عريضة تضامنية مع “زهير الشرفي”، مفتوحة في وجه كل المواطنات و المواطنين لفضح ما تعرفه العديد من المصحات الخاصة من معاملات و تجاوزات مسيئة للمواطنين و رفض التعامل بالشيك كوسيلة للأداء بهدف التلاعب في التصريحات الجبائية.

النقابة أعلنت في بيان توصل “الأول” بنسخة منه، عن تنظيم وقفة احتجاجية و تضامنية مع الكاتب العام لوزارة الاقتصاد و المالية يوم 21 ماي 2019 ابتداءا من الساعة 11 صباحا بمختلف الفروع التنظيمية للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، على المستوى المركزي أمام وزارة الاقتصاد و المالية و على المستوى المحلي أمام مقرات العمل ،تحت شعار “كلنـــا زهير الشرفـــي”.

وطالبت المديرية العامة للضرائب بالمناسبة بنشر كل المعلومات و المعطيات حول المساهمة الفعلية للمهن الحرة في أداء الضرائب ،و لائحة المصحات و أطباء القطاع الخاص المتملصين من أداء ما بذمتهم من ضرائب و عدم الخضوع للضغوطات الممارسة من طرف بعض اللوبيات،و إخراج المقتضيات القانونية لتجريم التهرب الضريبي.

نقابة الموظفين بوزارة المالية التي قررت انتداب مجموعة من المحامين لمؤازرة “زهير الشرفي” في حالة لجوء الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة إلى متابعته أمام القضاء، دعت أيضا المواطنات و المواطنين إلى مقاطعة المصحات و أطباء القطاع الخاص اللذين لا يؤدون ما بذمتهم من ضرائب، ويرفضون التعامل بالشيك كوسيلة للأداء.

التعليقات على “شعلات”.. نقابيو وزارة المالية ينظمون وقفة تضامنية مع الكاتب العام للوزارة ضد لوبي المصحات الخاصة الذي هدد بمقاضاته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السكوري: المغرب قطع أشواطا هامة في مسار بناء الدولة الاجتماعية

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، أن المغرب قطع …