دشن وفد البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالمغرب، أمس الثلاثاء، زيارة لمقر جهة العيون الساقية الحمراء، من أجل الاضطلاع عن كثب على الدينامية التنموية التي تشهدها الجهة في مختلف المجالات.

وعقد الوفد الدبلوماسي، الذي يضم مستشارين وممثلين لسفارات الولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا وإيطاليا وكندا وبريطانيا وهولندا وسويسرا، لقاء مع أعضاء وأطر مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، تم خلاله الوقوف على ما تشهده الجهة من تطور وتنمية في عدد من القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.

وفي هذا الصدد، أكدت “فاطمة السيدة” نائبة رئيس جهة العيون الساقية الحمراء في مداخلة لها، بأن هذه الزيارة الهامة تهدف إلى الاضطلاع عن كثب على المشاريع التنموية التي تزخر بها جهة العيون الساقية الحمراء وترصد الطفرة الاقتصادية التي باتت تشهدها في الآونة الأخيرة.

وأوضحت فاطمة السيدة لأعضاء الوفد الدبلوماسي أن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء يتكون من 465 عضو منتخب، يمثلون سكان الجهة بأقاليمها الأربعة وجماعاتها الـ20، لافتة إلى أن النساء تشكل نسبة 22 في المئة من مجموع الأعضاء أي ما يعادل 104 عضوة من النساء.

كما عرجت السيدة، إلى تقديم نبذة عن “النموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية” الذي يعد حسبها آلية مثلى لتسريع تنزيل الجهوية المتقدمة بجهات الصحراء، كما يمكن من فتح آفاق تنموية واعدة لما يتضمنه من رؤية استراتيجية وتصورات كفيلة بإحداث تحولات مجتمعية عميقة تتجاوز التأثير الاقتصادي بالمنطقة”.

وفي السياق ذاته، شهد اجتماع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء مع أعضاء الوفد الدبلوماسي الممثل لسبع سفارات أجنبية معتمدة بالمملكة المغربية، تقديم عرض متكامل، عن حجم المشاريع المنجزة بالجهة والتي في مرحلة طور الإنجاز، كما تضمن العرض رصد المبالغ الضخمة المرصودة لها للنهوض بمختلف القطاعات والمجالات بالأقاليم الجنوبية، والرامية إلى تنزيل النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، الموقع عليه أمام أنظار الملك محمد السادس سنة 2015.

التعليقات على الوفد الدبلوماسي الذي يزور العيون يطلع على واقع التنمية بالمنطقة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سيراليون تعبر عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب وتعتبر مبادرة الحكم الذاتي الحل الوحيد ” ذا مصداقية والجاد والواقعي” لهذا النزاع 

عبرت جمهورية سيراليون، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة مؤك…