أظهرت نتائج الخبرة التقنية التي توصلت بها المحكمة اليوم الاثنين، في جلسة محاكمة توفيق بوعشرين مالك يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24” أن الفيديوهات الجنسية المنسوبة لتوفيق بوعشرين حسب نتائج الخبرة “الموجودة في القرص الصلب الخارجي من نوع SEAGATE  قد تم إخضاعها جميعها لتحليل بصري شامل ودقيق، عبر مشاهدتها بواسطة محطة AVID ( Station AVID) من أجل الكشف ما إذا طرأ عليها أي تغيير محتمل،  (modification)، وأسفر هذا التحليل عن تأكيد عدم وجود أي تحريف أو تعديل (changement) أو تغيير (manipulation) تقني في الفيديوهات”.

وأضاف تقرير الخبرة، حسب مصادر قضائية لـ”الأول”، فقد “تم تأكيد هذه النتيجة بالتحليل اللوغاريمتي PAR) ALOGORIYHME)”، مشيرا إلى “أن القرص الصلب الذي يتضمن جميع الفيديوهات الجنسية، والذي تقول الشرطة القضائية أنها ضبطته في مكتب بوعشرين، أخضعته للتحليل التقني الدقيق، حيث تم تأكيد مصداقيتها بواسطة برنامج (ARGO).

وأكد التقرير على أن ” تحليل DST، اختصارا ل (discrete Cosine Transform) يستعمل هذا اللوغاريتم في تحليل ضغط الفيديو عن طريق معامل “dst” الذي يعطي مؤشرات عن التحريف (modification) أو التغيير التقني (manipulation) ، المتمثلة في الضغط المزدوج للصورة”.

واشار التقرير كذلك حسب الوثيقة التي تحصل عليها “الأول” إلى أن ” قيمة إطار الصورة “valeur du plan” للفيديوهات الثلاثة الأولى تختلف، عن الفيديوهات الأخرى التي يلاحظ تغير موضع الكاميرا انطلاقا من الفيديو المؤرخ بتاريخ  2015/02/26.”

وأفادت مصادر من دفاع المشتكيات أن “موقف توفيق بوعشرين أصبح جد ضعيف بالنظر إلى نتائج الخبرة التي توصلت بها المحكمة والتي تشكل رداً على الإتهامات التي وجهها دفاعه منذ انطلاق محاكمته إلى الشرطة القضائية بفبركة الفيديوهات لتوريطه”.

التعليقات على وثيقة.. “الأول” ينشر نتائج الخبرة التقنية على الفيديوهات الجنسية لبوعشرين التي أجراها مختبر الدرك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…