أطلق العدالة والتنمية النار على حزب الأصالة والمعاصرة بخصوص ملف تقاعد البرلمانيين، حيث اتهمه بمحاولة الركوب عليه عبر توظيف “حيل ومناورات رديئة الإخراج”.

وأضاف موقع “البجيدي.ما” لسان حال حزب العدالة والتنمية، أن فريق الأصالة والمعاصرة، تقدم بمقترح قانون يقضي ب”إحداث نظام المعاشات لفائدة أعضاء مجلس النواب ومجلس المستشارين”، بمجلس المستشارين، حيث وضع لدى مكتب المجلس بتاريخ 2 ماي 2017، وتمت إحالته على لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية يوم 9 يونيو 2017.

وجاء في نص مقترح القانون، “يحدث نظام المعاشات لفائدة أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس المستشارين تتولى تسييره مؤسسة مؤهلة يتعاقد معها لهذا الغرض”، مضيفا في المادة الثانية أن “النظام المذكور يهدف إلى ضمان معاش عمري يكتسبه بعد بلوغ السن القانوني للتقاعد كل نائب ومستشار عن مدة نيابته…”.

وأكد موقع “البيجيدي” أن فريق الأصالة والمعاصرة، لم يسحب مقترح القانون هذا، من مجلس المستشارين، ولم يمتلك الجرأة لتقديم مقترح لإلغاء هذا النظام كما روج إعلاميا، إلى حد أن شريحة واسعة من المواطنين تعتقد أن فريق البام بمجلس النواب مع إلغاء هذا النظام، لكن هو في الحقيقة لم يقدم على أي مبادرة عملية في هذا الاتجاه.

التعليقات على “البيجيدي” يتهم “البام” بالمناورة ومحاولة الركوب على ملف تقاعد البرلمانيين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري الأبطال.. دورتموند يهزم باريس سان جرمان ويقطع خطوة أولى نحو النهائي

فاز نادي بروسيا دورتموند الألماني الأربعاء بهدف دون رد على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في…