كشفت مصادر جد مطلعة لـ”الأول” أن حزب الأصالة والمعاصرة يعيش حالة من التقاطبات الحادة التي تهدّد انسجام الحزب، خصوصاً داخل أعضاء المكتب السياسي المنتخب حديثاً، والذي سيعرف أول إجتماع له مساء اليوم الأربعاء، ابتداءً من الساعة السادسة.

وزادت مصادرنا أن حكيم بنشماش الأمين العام الجديد للحزب “جد غاضب من حجم الضغوطات المجابهة للمنهجية التي اعتمدها في تشكيل المكتب السياسي للحزب”.

كما أن بنشماش  “مصرّ”، حسب ذات المصادر، على “تكريس ثقافة تنظيمية جديدة داخل الحزب، باعتماد حسم الاختلافات بطريقة ديمقراطية واعتماد الانتخاب للوصول إلى الأجهزة، عوض منطق التعيينات والولاءات”.

ومن المتوقع أن يحضر اجتماع المكتب السياسي ثلاثة أسماء جدد تم اختيارهم من طرف بنشماش، من ضمن السبعة الذين يمنحه القانون حق تعيينهم.

من جهة أخرى أفادت مصادر من داخل “البام” أن عضوين من المكتب السياسي قد قدما استقالتهما قبل أن ينعقد اجتماع اليوم الأربعاء.

في حين نفت مصادر أخرى قيادية لـ”الأول” أن تكون الإستقالات قد قدمت بشكل رسمي، مؤكدةً أن اجتماع اليوم سيكون اجتماعاً حاسماً.

ومن المؤكد أن أحمد المخشاني عضو المكتب السياسي السابق ومدير الفريق بمجلس المستشارين قد قدم استقالته، من صفوف الحزب، كما قدم محمد بنقدور الأمين العام الجهوي للحزب بالجهة الشرقية استقالته، كما قدمت البرلمانية السابقة سليمة فرجي، التي شغلت منصب أمينة جهوية للحزب بجهة الشرق استقالتها في رسالة مطولة انتقدت فيها أداء الحزب وطبيعة العلاقات بين أعضائه.

التعليقات على تفاصيل صراع المواقع في “البام”.. بنشماش وسط موجة من الاستقالات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…