قال جامع المعتصم، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، في قراءته لحصيلة حزب العدالة والتنمية على مستوى الأداء العام، داخل الحوار الدخلي لحزب العدالة والتنمية، إن “المصباح” ساهم بفاعلية في تطوير البناء الديمقراطي من خلال عمل سياسي يجمع بين وضوح المفاهيم والقيم والحرص على ممارستها في الحياة العملية.

وذكر المعتصم، في عرض قدمه بندوة “الكسب الإصلاحي العام للحزب: محاولة في تقييم حصيلة المنجز والإخفاقات”، خلال أشغال الندوة الوطنية الثانية للحوار الداخلي في موضوع “المشروع الإصلاحي لحزب العدالة والتنمية: المنطلقات والمراجعات”، اليوم الأحد بمراكش، ونشر موقع “البيجيدي” ملخصا عنه، أن العدالة والتنمية تمكن من الإسهام الحقيقي في تأهيل المشهد السياسي الحزبي من خلال تقديم المثال في احترام عمل مؤسسات الحزب.

وتابع المعتصم، أيضا أن الحزب قام بالإسهام المتواصل في تحسين شروط المشاركة الانتخابية وضمان نزاهتها من خلال مختلف النصوص القانونية المؤطرة، والحرص على الاختيار الدقيق للمرشحين، والقيام بحملات انتخابية نموذجية، وأردف أن الحزب ساهم في مقاومة مختلف محاولات إفساد الحياة السياسية، مبينا أن أطروحة النضال الديمقراطية شكلت أرضية جيدة لتأطير هذا التوجه.

وأضاف المعتصم أن العدالة والتنمية حقق نجاحات معتبرة تؤكدها نتائجه المتصاعدة في مختلف الاستحقاقات الانتخابية، وتمكن من توسيع مساحة المتعاطفين والأعضاء بفضل وضوح المنطلقات والأسس المرجعية للحزب.

وشدد المتحدث ذاته، على نجاح العدالة والتنمية في بلورة رؤية تقوم على الإصلاح في ظل الاستقرار، بالإضافة إلى التزام واع بممارسة الديمقراطية الداخلية، وتوسيع البناء الديمقراطي للحزب، والتي كان لها فعلها الإيجابي على الحزب.

 وأبرز أن الحزب تمكن من تدبير ولاية حكومية كاملة بنجاح، حيث مكنت حصيلته من تعزيز مكانة الحزب وثقة الناخبين فيه،  مضيفا أن الحزب نجح أيضا في حل معضلات اجتماعية كبيرة ومتراكمة مما أهله ليحظى بثقة المواطنين في انتخابات 2016 ليتولى رئاسة الحكومة لولاية ثانية.

التعليقات على هذا ما قاله جامع المعتصم في الحوار الداخلي لـ”البيجيدي” بخصوص منجزات وإخفاقات الحزب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…