استقبل سعد الدين العثماني رئيس الحكومة اليوم الأربعاء بمقر إقامته بالرباط، وفدا عن حزب الاستقلال يقوده نزار بركة الأمين العام للحزب  ويضم عددا من أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب.

وتم خلال هذا اللقاء الذي جاء بطلب من الفريقين الاستقلاليين للوحدة والتعادلية بمجلسي البرلمان، وحضره كل من وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان مصطفى الرميد والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، استعراض مختلف جوانب ومضامين المذكرة التي تقدم بها حزب الاستقلال حول تعديل مشروع قانون المالية برسم سنة 2018 .

وتتضمن المذكرة، التي رفعها حزب الاستقلال إلى الحكومة، جملة من التدابير ذات البعد الاجتماعي التي يعتبر الحزب أنها تعد إجراءات ضرورية واستعجالية بهدف مواجهة غلاء المعيشة وتحسين القدرة الشرائية ودعم تشغيل الشباب.

ويقترح الحزب، في ما يخص تحسين دخل المواطنين، الرفع من الأجور من خلال إقرار زيادة شهرية للموظفين وكذا الرفع من سقف الدخول المعفاة من الضريبة على الدخل. أما في ما يتعلق بحماية القدرة الشرائية للمواطنين، فدعا الحزب إلى وضع نظام مرن للرسوم الداخلية على الاستهلاك المطبقة على استيراد المحروقات مرتبط بمستويات الأسعار الدولية.

التعليقات على العثماني يلتقي ببركة لنقاش مذكرة الاستقلاليين حول مواجة غلاء المعيشة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…