وعد محمد أوجار وزير العدل بفتح تحقيق في موضوع رفع شعارات مناوئة لعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري أثناء نشاط ملكي بمدينة طنجة، موضحا أن المغاربة يحيطون الملك محمد السادس وأنشطته بكثير من الوقار والحرمة والهيبة، قائلا يجب أن “ننأى بالزج بالمؤسسة الملكية في الصراعات السياسية”.

وأضاف المسؤول الحكومي في جواب اليوم الاثنين على سؤال طرحه الفريق التجمعي الدستوري بمجلس النواب، إن “ما حدث غير مقبول ولن نسمح به، والحكومة من خلال أجهزتها المختصة ستباشر التحقيقات الضرورية والقانون سيجد مداه”، موضحا أنه في نفس الوقت فإن الحكومة واعية بالتذمر الاجتماعي وبتعبيرات القلق التي يعبر عنها المجتمع بوسائل مختلفة، مضيفا أن الواجب هو رفع أجواء الثقة.

وكان النائب البرلماني مصطفى بايتاس عن فريق التجمع الدستوري، بمجلس النواب، قد طالب محمد أوجار وزير العدل بفتح تحقيق عاجل في حيثيات الفيديو الذي رفع فيه مواطنون بطنجة شعار “أخنوش إرحل..” أثناء نشاط ترأسه الملك محمد السادس يهم تدشين ميناءين جديدين، ووصف بايتاس ما وقع خلال النشاط الملكي بالـ”مخيف والخطير”.

واعتبر النائب البرلماني عن حزب “التجمع الوطني للأحرار” ما وقع بمثابة “فتنة”، قائلا، “إذا لم نوقر المؤسسة الملكية فماذا بقي لنا لنوقره؟”، مؤكدا، أنه تم تجييش مجموعة من الأشخاص الذين يعدون على رؤوس الأصابع، وأن هدف ذلك هو خلق البلبلة والفتنة في البلاد عبر تصوير مشهد لا علاقة له بالواقع، قائلا “هل هذه هي الأخلاق والقيم التي تربى عليها المغاربة؟ وهل هذه هي القيم التي يتعامل بها السياسيون في بلادنا”، مشيرا إلى أن الصراع السياسي لا يجب ان يكون عبر الزج بالمؤسسة الملكية، وأن حزب التجمع الوطني للأحرار “ماشي حيط قصير”، وأكد قائلا، “سندافع عن قيادتنا..”.

التعليقات على “أخنوش إرحل”.. تصل إلى البرلمان ووزير العدل يعد بفتح تحقيق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

خطير.. مواطن يصعد عمود كهربائياً بمديونة ويهدد بالانتحار حرقاً (صور)

علم موقع “الأول” بأن مواطناً بمنطقة مديونة تسلق عموداً كهربائياً متلحفاً بالعل…