طلب حكيم الوردي ممثل النيابة العامة، من ناصر الزفزافي ورفاقه الستة المضربين عن الطعام إيقاف إضرابهم، كي تستمر المحاكمة ويمثل المتهمون بحالة صحية جيدة أمام المحكمة، ويستطيعون الدفاع عن أنفسهم.
وقال الوردي، “نتمنى صادقين ألا يظل الإضراب عن الطعام مستمرا”، مضيفا، ” القانون لا يسعفنا في الخوض في هذا الشأن، وقد أوصلنا صوتكم لإدارة السجن”.
وأوضح الوردي، أنه قام بزيارة المعتقلين المضربين يوم أمس الإثنين، معبرا عن أن النيابة العامة، “تتفاعل بالشكل الإيجابي المطلوب لتوقيف الاضراب عن الطعام، رغم أن تدابير السجون مرتبطة بلجنة مراقبة السجون، ليؤكد، “أنا ملي كنخرج من السجن، كنحاول نخلي للما منين يدوز بين المعتقلين والإدارة”.
وبخصوص الحوار مع إدارة السجن، قال الوردي، “لا أجد أي حرج في القول أن داخل المعتقلين، فيهم حكماء وقادرين على التفاوض مع إدارة السجن، وبالفعل هناك من قام بذلك”.
وقال النقيب عبد الرحيم الجامعي، في معرض جوابه على ممثل النيابة العامة، “اذا لم تسعفكم المسطرة ستجدون الحلول في الدستور، المادة 7 لا توقف حركة التاريخ المادة 7 من قانون السجون ضيقة جدا، لأكثر من سنة والزفزافي في زنزانة انفرادية، كيف يتم عزل شخص ولو كان معزولا في فيلا، فهو شيء غير معقول”.
واعتبر النقيب، أنه يجب أن يقف الجميع على الأسباب وراء الإضرابات المتكررة، ووجه كلامه لرئيس الجلسة القاضي علي الطرشي، “نحن لازلنا نرى أن للمحكمة دور، وإلا لتوجهنا إلى خارج هذه القاعة، للمبارزات الاعلامية”، ليختم بصوت عال “ارفعوا عنا هذه المعاناة”.

التعليقات على عاجل.. هذا ماقاله ممثل النيابة العامة عن إضراب الزفزافي ورفاقه عن الطعام وهكذا ردّ المحامي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…