اتهم المحامي محمد الحسني كروط، محامي المشتكيات ضد توفيق بوعشرين مدير”أخبار اليوم” و”اليوم 24″، دفاع هذا الأخير خلال جلسة اليوم الاثنين، ب”الإساءة إلى موكلهم المتابع بتهم ثقيلة”، وذلك من خلال بعض التصريحات الإعلامية التي خرج بها حتى قبل إصدار البلاغ الأول للوكيل العام للملك، من قبيل “محاكمة القرن”، و”الحاج تابت”.

وعدد كروط التصريحات التي أدلى بها دفاع بوعشرين للصحافة بحوالي 100تصريح، وقد جاء كلام المحامي كروط في إطار مرافعته ردا على الدفع الذي تقدم به دفاع بوعشرين المتعلق ببطلان الدعوة العمومية، بسبب المس بقرينة البراءة والكشف عن معطيات التحقيق السرية.

وزاد كروط في اتهاماته لدفاع بوعشرين عندما قال إنه “شهر بالضحايا، وبالمتهم في نفس الوقت، عبر خرجاته الإعلامية”، ولم يفوت الفرصة لتوجيه النقد لدفاع بوعشرين واصفا إياه بأنه “يعاني من عقدة الأجنبي ويحن للإستعمار، بعد أن استعان في صفوفه بمحامين أجانب”.

ولم يكتف كروط بذلك بل وجه كلامه للمحامي البريطاني روندي ديكسون، عبر باقي أعضاء دفاع بوعشرين قائلا:”إلا كان معلم يجي للمحكمة ويترافع ماشي يعطي التصريحات”.

وقد قرر القاضي فارح بوشعيب رئيس جلسة محاكمة بوعشرين تأخير الجلسة إلى يوم الأربعاء المقبل، وذلك لاستكمال مرافاعات دفاع الطرف المدني، وتعقيب دفاع بوعشرين على مرافعة ممثل النيابة العامة.

التعليقات على المحامي كروط لمحامي بوعشرين البريطاني:”إلا كنتي معلم ترافع في المحكمة عوض التصريحات” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…