سأل رئيس جلسة محاكمة معتقلي “حراك الريف”، القاضي علي الطرشي (سأل) ناصر الزفزافي عن فريد ولاد لحسن، فأجاب الزفزافي، “ما أعرفه عنه أنه مواطن مغربي، وأنه عضو في صوت الديمقراطيين المغاربة في أوروبا، وكذلك كان عضوا في منتدى شمال المغرب لحقوق الإنسان”.
وأضاف الزفزافي، “لاحظنا ورأينا ما يسمون بوليساريو الداخل كيف يقولون الاحتلال المغربي والاستعمار المغربي، وهادشي ماشي في البوليساريو هادشي هنا، هل تعتبره النيابة العامة في إطار حرية التعبير أم أنها تعتبره مسا بالسلامة الداخلية للدولة؟”، ليزيد قائلا، “فريد ايت لحسن الذي تعتبره النيابة العامة انفصاليا، دخل المغرب عبر مطار الشريف الادريسي، فاش دخل كاينة الديوانة وكاين البوليس. لماذا لم تعتقله النيابة العامة؟، ” وليجزم قال، “أدلينا بورقة أنه لا ينتمي لحركة 18 شتنبر، هل للنيابة العامة دليل على أنه انفصالي. هؤلاء مغاربة وليس من مصلحة الوطن أن يتهم ابنائه”.
وأضاف، “إذا كان عندكم ما يتبث أن السيد فريد ولاد لحسن ينتمي لحركة 18 أبريل فأعطونا الدليل، أنا هاد الحركة ما عنديش معاها. أنا لا أنتمي لأي حركة ولا جمعية ولا نقابة ولا حزب، أنا ما جيتش نحاكم الناس على التوجهات ديالهم”.

التعليقات على الزفزافي “يتحدّى” المحكمة: فريد ولاد لحسن مغربي وليس انفصاليا ولتعطونا دليلا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…