افتتحت بمراكش اليوم السبت 24 مارس القمة الأولى للمرأة التجمعية التي تنظمها منظمة المرأة التجمعية تحت شعار “المرأة المغربية: الإمكانات، التحديات والآفاق”.

وفي كلمته الافتتاحية أكد عزيز أخنوش على أن هذه النسخة الأولى أتت تتويجا لمجهودات المرأة التجمعية والمنظمة التي تمثلها بعد مسار حافل من النضال للمرأة التجمعية.

وعاد أخنوش إلى المساهمة المهمة والفعالة للمرأة التجمعية في صياغة مقترحات “مسار الثقة” الذي يشمل رؤية الحزب للنموذج التنموي الجديد، من قبيل تعليم يدمج المرأة وخدمات صحية في المستوى وإدماج شامل للمرأة في سوق الشغل وفي مناصب المسؤولية، وهو مطمح للحزب تضمنه عرض “مسار الثقة” الذي قدمه الحزب نهاية الشهر الماضي بأكادير، يضيف أخنوش.

وأبرز أخنوش أهمية المرأة ودورها الحيوي داخل المجتمع الذي يفرض على القوى السياسية مضاعفة المجهودات من أجل ضمان تمثيليات أكبر للمرأة داخل الهيئات السياسية.

و شدد أخنوش على كفاءات المرأة التجمعية ودورها في تنزيل مضامين “مسار الثقة” والترافع على مقترحاته من جميع المواقع.4Z1A1244

من جانبها أكدت أمينة بنخضرا رئيسة منظمة المرأة التجمعية على أن حدث اليوم هو نتيجة لمجهودات المناضلات التجمعيات في جميع جهات المغرب ورغبتهم في تقديم الأفضل للعمل الحزبي.

وشددت رئيسة منظمة المرأة التجمعية على أن “مسار الثقة” حمل لمسة مهمة للمرأة التجمعية وأعطى مكانة هامة للمرأة ضمن مقترحاته في: التشغيل، الصحة، التعليم.

وأضافت بنخضرا على أن منظمة المرأة التجمعية ستعمل على ترسيخ ثقافة التبادل والنقاش البناء من أجل النهوض بوضعية المرأة في جميع القطاعات.

ومن جانبها أكدت لمياء بوطالب على أن التنمية الحقيقية لن تتحقق سوى عبر النهوض بوضعية المرأة في عدد من المجالات الحيوية.

وأشارت بوطالب إلى أن التجمع الوطني للأحرار يعي جيدا التحديات المطروحة أمام المرأة وهو ما ضمنه في “مسار الثقة” الذي أعطى مكانة متميزة للمرأة ضمن رؤيته.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية عبرت امباركة بوعيدة عن تفاؤلها بمستقبل المرأة التجمعية في ظل توحد الجهود والعمل على النهوض بوضعية المرأو المغربية.

يذكر أن هذا الحدث الهام عرف مشاركة 1800 مناضلة تجمعية من جميع جهات المغرب بالإضافة إلى ممثلات عن الجالية المغربية بالخارج وممثلات عن أحزاب سياسية والمجتمع المدني من فرنسا والسنغال وروسيا.

وستشهد هذه القمة تنظيم ورشات في مجالات السياسية والثقافة والإقتصاد والرياضة، يؤطرها ثلة من الخبراء والأكاديميين المستقلين من المغرب وخارجه.

وحضر خلال هذا الحدث الأول من نوعه إلى جانب عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أعضاء المكتب السياسي، محمد أوجار، محمد بوسعيد، رشيد الطالبي العلمي، امباركة بوعيدة، لمياء بوطالب، أمينة بنخضرا، أنيس بيرو، مصطفى بايتاس، نبيلة الرميلين حسن بنعمر، جليلة مورسلي ويوسف شيري.

التعليقات على أخنوش مع نساء الأحرار بمراكش: المرأة التجمعية ساهمت بفعالية في صياغة “مسار الثقة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ضبط 5470 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه تم من فاتح ين…