شكّل ترشيح حركة النهضة التونسية لمواطن تونسي من أصل يهودي في إحدى القوائم التابعة للحركة في الانتخابات البلدية المقبلة مفاجأة في الوسط السياسي والشعبي التونسي، حيث استقبلته الأقلية اليهودية في الجمهورية بارتياح كبير.

الناطق باسم حركة النهضة، عماد الخميري، قال في تصريح لموقع “الجريدة” التونسي، أمس الاثنين، إنه سيتم ترشيح التونسي اليهودي، سيمون سلامة، في إحدى القوائم التابعة لحركة النهضة في المنستير، وإن القائمة جاهزة لتقديمها وتستوفي كافة الشروط القانونية.

وأضاف الخميري أن ترشيح تونسي يهودي يعتبر أمرا عاديا في الحركة باعتبار أنها “حزب وطني منفتح على كل التونسيين، من ناحية، والتزاما ببرنامج الحزب في الانتخابات البلدية لخدمة الناس وتحسين أوضاعهم البيئية، الصحية وعلى مستوى النقل، من ناحية أخرى”.

وأكد الخميري أنه منذ الانطلاق في تشكيل القائمات “قررت الحركة الانفتاح على جميع التونسيين والكفاءات المستقلة وكانت إرادة الحركة في هذا التوجه، انطلاقا من أسس التعايش والمواطنة لكل التونسيين”، مشيرا إلى أن “الدستور يفتح المجال للتونسيين مهما كانت ديانتهم”.

ولفت القيادي بالحركة إلى أن “النهضة” قد ترشح يهودا آخرين في المحطات الانتخابية المقبلة، مشيرا إلى أن بعض اليهود في تونس كانوا قد صوتوا لصالح قوائم حركته في انتخابات 2011.

المصدر: عربي21

التعليقات على إسلاميو تونس يحدثون مفاجأة بترشيح يهودي للانتخابات البلدية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…