يستقبل  حكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين، وفدا برلمانيا عن مملكة الدنمارك لدى الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في اوروبا برئاسة Peter JUEL JENSEN، وذلك يوم الثلاثاء 16 يناير 2018 بمقر المجلس.
وتندرج هذه الزيارة في اطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وتكثيف التنسيق والتشاور بين الشعبتين البرلمانيتين المغربية والدنماركية لدى الجمعية البرلمانية لمنظمة التعاون والأمن في اوروبا بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذا بحث السبل والآليات الكفيلة بمواجهة التحديات المشتركة.
كما تأتي هذه المبادرة لتقوية مسار الشراكة المتميزة بين مجلس المستشارين والجمعية البرلمانية للتعاون والأمن في اوروبا، عبر الشعبة الوطنية الدائمة.
وقد سبق للمجلس ان استقبل رئيسة الجمعية البرلمانية للتعاون والأمن في اوروبا Christine Muttonen بتاريخ 21 شتنبر2017، كما نظم ندوة دولية بشراكة مع الجمعية المذكورة حول “ظاهرة انتشار التطرف بمنطقة منظمة الامن والتعاون في اوروبا والاستراتيجية الكفيلة بالحد من استقطاب وتجنيد المنظمات الارهابية للشباب: المقاربة المغربية.” بتاريخ 20 أكتوبر 2017 بمقر البرلمان المغربي. وهي الندوة الدولية التي توجت بإعلان الرباط حول مكافحة التطرف.
ويمثل الشعبية البرلمانية لمجلس المستشارين في الجمعية البرلمانية للتعاون والأمن في اوروبا كلا من المستشار محمد البكوري رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، وعبد الكريم لهمس عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين.

التعليقات على بن شماش يستقبل وفدا برلمانيا دانماركيا للتباحث حول القضايا المتعلقة بالجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيا…