و م ع

أعلنت اللجنة الانتخابية المستقلة في ليبيريا، بشكل رسمي، السيناتور، ولاعب كرة القدم السابق، جورج ويا، فائزا في الانتخابات الرئاسية بحصوله على 5ر61 في المائة من الأصوات المعبر عنها، مقابل 5ر38 في المائة لمنافسه جوزيف بواكاي، نائب الرئيسة المنتهية ولايتها.

وصرح رئيس اللجنة الانتخابية المستقلة، جيروم كوركويا، خلال ندوة صحفية، أن “النتيجة النهائية بلغت 732 ألف و185 صوتا لفائدة تحالف التغيير الديمقراطي الذي يقوده جورج ويا، بما يمثل 5ر61 في المائة من الاصوات المعبر عنها”.

وأضاف أن حزب الوحدة لجوزيف بواكاي، “حصل على 457 ألف و579 صوتا، بما يمثل 5ر38 في المائة من الأصوات المعبر عنها”.

وقال إنه “بموجب السلطات المخولة للجنة الانتخابية المستقلة من طرف الدستور ومدونة الانتخابات الجديدة لجمهورية ليبيريا، وبناء على النتائج المعلنة للتو، أعلن باسم المجلس الإداري للمندوبين، فوز المرشح السيناتور جورج ويا في الدور الثاني للرئاسيات الذي جرى يوم 26 دجنبر 2017”.

وكان منافس جورج ويا، هنأ هذا الأخير على فوزه في الانتخابات، وقال إنه يعترف بالنتائج التي أعلنتها اللجنة الانتخابية المستقلة.

وسيتولى ويا، نجم ناديي باريس سان جرمان الفرنسي، وميلان الايطالي في العقد الأخير من القرن الماضي، والإفريقي الوحيد الذي توج بجائزة أفضل لاعب في العالم، مهامه في 22 يناير 2018 خلفا لإيلين جونسون سيرليف.

وستكون هذه أول عملية انتقال ديموقراطية منذ أكثر من سبعين عاما في هذا البلد الناطق بالانجليزية في غرب إفريقيا.

التعليقات على جورج وايا.. أفضل لاعب في العالم في 1995 أصبح رئيس دولة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…