أفادت معطيات رسمية تم نشرها على موقع الحكومة المحلية الكتالانية أن نسبة المشاركة في الانتخابات الجهوية المبكرة التي تجري اليوم الخميس بلغت إلى حدود الساعة الواحدة بعد الزوال بالتوقيت المحلي 62 ، 34 في المائة وهي نسبة تقل ب 48 ، 0 في المائة مقارنة مع النسبة التي تحققت إلى حدود هذا التوقيت خلال الانتخابات السابقة ( شتنبر 2015 ) .

وقد فتحت مكاتب الاقتراع للانتخابات الجهوية المبكرة في منطقة كتالونيا ( شمال شرق إسبانيا ) أبوابها اليوم الخميس ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي وذلك لتمكين أزيد من 5 مليون و 553 ألف شخص من الإدلاء بأصواتهم من أجل انتخاب أعضاء البرلمان الجهوي المقبل .

وتم وضع 8247 مكتبا للتصويت بالأقاليم الأربعة التابعة لجهة كتالونيا ( برشلونة وخيرونا وليريدا وطارغونة ) خلال هذا الاستحقاق الانتخابي وهو رقم يتجاوز ب 935 مكتبا للتصويت العدد الذي تمت تعبئته خلال انتخابات 2015 .

وحسب الجريدة الرسمية الإسبانية فإن ما مجموعه 5 مليون و 553 ألف و 983 شخصا من بينهم 224 ألف و 844 يعيشون في الخارج مدعوون إلى المشاركة في هذه الانتخابات الجهوية التي تعرف تنافس 17 لائحة بالأقاليم الأربعة المشكلة لمنطقة كتالونيا ستفرز 135 فائزا وهو عدد البرلمانيين الذين سيتشكل منهم البرلمان الجهوي الجديد للمنطقة .

وكان ماريانو راخوي رئيس الحكومة الإسبانية قد دعا إلى تنظيم هذه الانتخابات الجهوية المبكرة وذلك في إطار تطبيق الفصل 155 من الدستور بعد الإعلان أحادي الجانب من طرف البرلمان الجهوي لكتالونيا يوم 27 أكتوبر عن استقلال الإقليم .

التعليقات على الانتخابات بكتالونيا.. نسبة المشاركة بلغت 34،62 في المائة إلى حدود الواحدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كريم غلاب: لن أترشح إلى اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والخلافات يمكن أن تقع في أي تنظيم