رد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاربعاء على إعادة نشر وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة “عبد الله بن زايد” تغريدة مسيئة للأتراك

وكان وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة “عبد الله بن زايد”، اعاد نشر تغريدة في موقع “تويتر”، تتهم الباشا العثماني “عمر فخر الدين” بارتكاب جريمة ضد سكان المدينة المنورة وسرقة أموالهم ونقلهم إلى الشام وإسطنبول، الأمر الذي أثار انتقادات تركية وعربية واسعة، كون الحقائق التاريخية تتحدث عكس ذلك.

وقال الرئيس اردوغان: حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟

واضاف اردوغان تاريخنا تم تسطيره بملاحم تاريخية وأمجاد عظيمة والآن يأتينا من يتهم الدولة العثمانية ويحاول إهانة تاريخها

واضاف٬ فخر الدين باشا كان يطعم جنوده من الجراد الذي كان يتواجد آنذاك في المدينة المنورة ليبقى صامدا لحماية المدينة المقدسة وهذا هو الإيمان والعقيدة الصحيحة

بن زايد، أعاد نشر تغريدة تقول: “هل تعلمون في عام 1916 قام التركي فخري باشا بجريمة بحق أهل المدينة النبوية فسرق أموالهم وقام بخطفهم واركابهم في قطارات إلى الشام واسطنبول برحلة سُميت (سفر برلك)”.

وجاء في التغريدة أيضًا: “كما سرق الأتراك أغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة وأرسلوها إلى تركيا، هؤلاء أجداد (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العرب”.

 

 

التعليقات على أردوغان “يصفع” وزير خارجية الإمارات: عندما كان جدي يدافع عن المدينة المنورة أين كان جدك؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

استقلاليو الداخلة ينهون مؤتمراتهم الإقليمية بالتوافق

تمكن استقلاليو جهة الداخلة وادي الذهب من إنهاء الخلافات المرتبطة بالمؤتمرات الإقليمية لواد…