أعلن خفر السواحل الايطالي ومسؤول في سفينة للمساعدات الانسانية مصرع 20 مهاجرا على الأقل، بينهم اطفال صغار، قضوا غرقا في البحر المتوسط الاربعاء بعد سقوطهم من قارب مكتظ قبالة السواحل الليبية، حيث يتفاقم التوتر بين عمال الاغاثة وجهاز خفر السواحل الليبي.

وقبيل الظهر تحدث خفر السواحل الايطالي الذي ينسق جهود الانقاذ عن انتشال 20 جثة على الاقل فيما أفاد كريس كاترامبون أحد مؤسسي منظمة “مواس” غير الحكومية المالطية عن انتشال 31 جثة بعيد الظهر.

وكتب كاترامبون من سفينة “فينكس” التي استأجرتها “مواس” على موقع تويتر “أغلبهم أطفال صغار” فيما نشر صورا لعشرات المهاجرين في الماء يطلبون النجدة وأكياس جثث بيضاء مكدسة على متن السفينة لغياب مشرحة، مضيفا “ليس مشهدا من فيلم رعب بل ماساة حقيقية تحصل الان على ابواب اوروبا”.

وحاول المسعفون بدعم من سفينة لخفر السواحل الايطالي وعدة سفن تجارية انتشال اكبر عدد من الاشخاص بينما القت طائرة عسكرية زوارق نجاة فيما حلقت مروحية عسكرية فوق الموقع لرصد الناجين والجثث.

وكان المهاجرون على متن قارب خشبي ينقل بين 500 و700 شخص على بعد نحو 20 ميلا بحريا قبالة سواحل الزوراء (100 كلم غرب طرابلس).

التعليقات على كارثي.. مصرع نحو 20 مهاجرا في البحر المتوسط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…