أعلنت السلطات الأميركية، اليوم الثلاثاء منع حمل أجهزة الكترونية داخل مقصورات طائرات تسع شركات طيران قادمة من عشر مطارات دولية في دول عربية وتركيا الى الولايات المتحدة بسبب مخاطر من حدوث اعتداءات “إرهابية”.

وقال مسؤولون أميركيون أن شركات مثل طيران الإمارات والخطوط الجوية التركية التي تسير رحلات مباشرة من دبي أو إسطنبول نحو الولايات المتحدة أمامها مهلة 96 ساعة (أربعة أيام) اعتبارا من الساعة 7,00 ت غ الثلاثاء لمنع ركابها من حمل أجهزة إلكترونية أكبر من هاتف نقال.

وأضاف المسؤولون أن كل الأجهزة الالكترونية مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية وآلات التصوير يجب أن توضع في حقائب الأمتعة التي تشحن في الطائرة.

وقال أحدهم إن “تحليل الاستخبارات يشير الى أن مجموعات إرهابية تواصل إستهداف النقل الجوي وتبحث عن وسائل جديدة لتنفيذ اعتداءاتها مثل أخفاء متفجرات في أجهزة استهلاكية”.

وأوضح مسؤول آخر أنه على “أساس هذه المعلومات” قرر وزير الامن الداخلي الاميركي جون كيلي “انه بات من الضروري تشديد اإاجراءات الأمنية بالنسبة للركاب المنطلقين بشكل مباشر من بعض المطارات والمتوجهين الى الولايات المتحدة بدون تحديد طبيعة المعلومات التي تملكها واشنطن.

وهذا القرار سيشمل إجمالي خمسين رحلة يومية تسيرها تسع شركات طيران هي: الخطوط الجوية الملكية الاردنية ومصر للطيران والخطوط الجوية التركية والخطوط الجوية العربية السعودية والخطوط الجوية الكويتية والخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية القطرية وطيران الامارات والاتحاد.

وتنطلق هذه الرحلات من عشرة مطارات دولية هي عمان والقاهرة واسطنبول وجدة والرياض والكويت والدوحة ودبي وأبوظبي والدار البيضاء.

التعليقات على للمغاربة المتوجهين إلى أمريكا.. ترامب يمنع حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…