قتل حوالى 900 من عناصر “داعش” منذ بدء الهجوم لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل في شمال العراق قبل عشرة أيام، بحسب ما أعلن مسؤول أمريكي، في وقت يتواصل تدفق النازحين من المناطق المحيطة بالموصل.

وحسب الحكومة العراقية فقد بلغ عدد النازحين حتى الآن من منازلهم بسبب العمليات العسكرية في اتجاه ثاني أكبر مدن العراق التي يسيطر عليها السملحون منذ سنتين، 12 ألف شخص.

وقال قائد القيادة الأمريكية الوسطى الجنرال جوزف فوتيل، في تصريح صحفي اليوم الخميس، “في العمليات التي جرت خلال الأسبوع ونصف الاسبوع الماضي لاستعادة الموصل، نقدر مقتل 800 إلى 900 مقاتل على الارجح من تنظيم الدولة الإسلامية”.

وتواصل الحملة العسكرية التي انطلقت منذ 17 اكتوبر الجاري، والتي يشارك فيها آلاف الجنود العراقيين والميليشيات المساندة لهم والمقاتلين الأكراد، التقدم نحو الموصل من الجنوب والشرق والشمال، بهدف استعادة آخر أكبر معاقل الجهاديين في العراق.

وتلقى القوات على الأرض دعما من التحالف الدولي بقيادة أمريكية، وقد تمكنت من السيطرة على عشرات القرى والبلدات في محيط الموصل التي انسحب منها المسلحون.

ويتواجد ما بين 3500 إلى خمسة آلاف مسلح في مدينة الموصل، إضافة الى ألفين آخرين في مناطق حول المدينة، وفقا للقوات الأمريكية.

ويتوقع أن يتزايد عدد النازحين بشكل كبير مع اقتراب القوات العراقية الى الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، إذ يتواجد في المنطقة 1،5 مليون شخص.

التعليقات على مسؤول أمريكي: 900 داعشي قتلوا في معركة الموصل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…