قال رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي، إن أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء في البلاد ستتم تسويتها بشكل نهائي ابتداء من الاسبوع الثالث من شهر يوليوز القادم.

وأكد مدبولي في تصريحات تناقلتها صحف محلية اليوم الخميس أن الحكومة خصصت مليار و180 مليون دولار بما يعادل 57 مليار جنيه، لشحنات إضافية من “الدييزيل” لتجاوز أزمة الكهرباء خلال فترة الصيف.

وتابع أن البلاد ستحتاج إلى استيراد ما قيمته نحو 1.18 مليار دولار من زيت الوقود والغاز الطبيعي من أجل التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي المستمر الذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية.

وأضاف أن هذه الشحنات ستصل كاملة في الأسبوع الثالث من شهر يوليوز المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة تهدف إلى وقف قطع الكهرباء خلال أشهر الصيف المتبقية.

وأوضح مدبولي أن مصر تعاقدت على 300 ألف طن من الدييزيل” بقيمة 180 مليون دولار لتعزيز احتياطياتها الاستراتيجية مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تصل هذه الشحنة في مطلع الأسبوع المقبل.

وكانت الحكومة المصرية قد مددت فترات انقطاع التيار الكهربائي اليومية إلى ثلاث ساعات بدلا من المعدل المعتاد وهو ساعتين في اليوم لمواجهة ارتفاع استهلاك الكهرباء بالمنازل خلال موجة الحر الأخيرة. وتم اتخذا هذا الإجراء قبل نحو سنة.

وذكر رئيس الوزراء أن فترات الانقطاع الممتدة لثلاث ساعات ستستمر حتى نهاية يونيو، قبل أن تعود إلى ساعتين في النصف الأول من يوليوز في افق توقفها تماما خلال ما تبقى من فصل الصيف.

التعليقات على مصر.. الحكومة تتعهد بتسوية نهائية لأزمة الكهرباء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يقدم واجب العزاء في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس

قدم رئيس الحكومة عزيز أخنوش واجب العزاء في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس،…