أعلنت القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني أنها احتجزت السبت ناقلة حاويات “مرتبطة” بإسرائيل في مياه الخليح حسب وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (إرنا).

وأضافت الوكالة، “احتجزت القوة البحرية الخاصة ناقلة الحاويات إم سي إس أريز” خلال “عملية نفذتها مروحية قرب مضيق هرمز” موضحة أن السفينة “ترفع العلم البرتغالي وتديرها شركة زودياك التي يملكها الرأسمالي الإسرائيلي إيال عوفر” و”يتم اقتيادها إلى المياه الإقليمية” الإيرانية.

هذا، وتقل السفينة المحتجزة طاقما يتكون من 25 شخصا وفق الشركة المشغلة لها.

وعقب هذا الهجوم، حذر الجيش الإسرائيلي إيران السبت من أنها “ستتحمل تبعات” أي تصعيد للنزاع في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في بيان إن “إيران ستتحمل تبعات خيار تصعيد الوضع بشكل أكبر”.

ومن جهته، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن طهران نفذت عملية قرصنة ويجب فرض عقوبات عليها. وقال كاتس “نظام آية الله خامنئي هو نظام إجرامي يدعم جرائم حركة حماس وينفذ الآن عملية قرصنة في انتهاك للقانون الدولي”.

وأضاف “أدعو الاتحاد الأوروبي والعالم الحر إلى إعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وفرض عقوبات على إيران على الفور”.

وتأتي هذه الحادثة وسط تصاعد التوتر في المنطقة، حيث أرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية تحسبا لهجوم إيراني محتمل ردا على ضربة استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل وأدت إلى مقتل سبعة من عناصر الحرس الثوري بينهم ضابطان رفيعا المستوى.

التعليقات على الحرس الثوري الإيراني يستولي على سفينة “مرتبطة” بإسرائيل في الخليح مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري الأبطال.. دورتموند يهزم باريس سان جرمان ويقطع خطوة أولى نحو النهائي

فاز نادي بروسيا دورتموند الألماني الأربعاء بهدف دون رد على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في…