لاقى ثلاثة مدنيين مصرعهم في الاشتباكات المتواصلة في السودان بين قوات الجيش التي يقودها الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع شبه العسكرية الموالية لحليفه السابق محمد حمدان دقلو في تحول مفاجئ للصراع بينهما الى نزاع مسلح فيما تبادل الجنرالان الاتهامات عبر الاعلام.

في تصريحات لقناة الجزيرة، أكد حميدتي إن قواته “لن تتوقف” إلا بعد “السيطرة الكاملة على كل مواقع الجيش”. وشدد على أنه لا يمكنه التكهن بموعد توقف القتال. وقال “لا أستطيع أن أحدد (متى تنتهي المعارك)، فالحرب كر وفر”.

من جهته قال الفريق أول البرهان في تصريحات منفصلة لقناة الجزيرة، إنه “فوجئ في التاسعة صباحا” بحصار مقر قيادته من قبل قوات حميدتي حليفه السابق الذي يصفه اليوم بأنه “يقود ميليشيا مدعومة من الخارج”.

وبدا أن المفاوضات التي كانت تجري بين الطرفين، بوساطة من أطراف عدة، انتهت الى نزاع مسلح مفتوح. وحشد البرهان طائراته الحربية من أجل “تدمير” معسكرات قوات الدعم السريع في الخرطوم ، في حين هاجم حميدتي قائد الجيش ولم يتردد في وصفه بـ”المجرم” الذي “يدمر البلاد”.

واستيقظ 45 مليون سوداني، يصوم معظمهم العشر الأواخر من رمضان، على أصوات الأسلحة الثقيلة والخفيفة والانفجارات في الخرطوم وعدة مدن أخرى.

وقالت نقابة الأطباء في بيان على فيس بوك إن ثلاثة مدنيين قتلوا، اثنان منهم في مطار الخرطوم فيما لاقى شخص ثالث حتفه أثناء المعارك في الأبيض بشمال كردفان (وسط السودان).

التعليقات على السودان.. ثلاثة قتلى على الأقل في اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش وقوات الدعم السريع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المباراة النهائية لكأس العرش لكرة القدم بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي ستجرى في فاتح يوليوز بأكادير

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المباراة النهائية لنيل كأس العرش برسم الموسم…