أعلنت السلطات الإسرائيلية ليل الإثنين الثلاثاء، أنها بصدد البحث عن ثلاثة أشخاص انقطع الاتصال معهم إثر فيضانات وسيول في جنوب إسرائيل.

وأوضحت أنهم كانوا مسافرين في سيارة بالقرب من ناحال تسحور، بين متسبيه رامون وإيلات، وتمكنوا من الاتصال بالسلطات للإبلاغ عن أنهم حوصروا في فيضان مفاجئ قبل أن ينقطع الاتصال معهم، ويعتقد أن المياه جرفت سيارتهم الى وادي تسيحور على طريق 40.

وتمكنت قوات الشرطة والإنقاذ من تخليص أكثر من 60 شخصا من السيول والفيضانات في طريقي 90 و40 بمنطقة الجنوب.

وقالت الشرطة في وقت سابق الاثنين، إن ثلاث نساء حوصرن في فيضان في سيارتهن بالقرب من إيلات تم إنقاذهن ونقلهن إلى مستشفى يوسفتال في المدينة للعلاج.

وشهدت إسرائيل طقسا عاصفا ورياحا عاتية، يوم الإثنين وانخفضت درجة الحرارة بأزيد من 10 درجات، وغمرت الأمطار العديد من المناطق في الوقت الذي تدفق فيه العديد من الإسرائيليين إلى المواقع الطبيعية وخليج إيلات خلال عطلة عيد الفصح الحالية التي تستمر أسبوعا.

وحوصرت عدد من العائلات في سياراتهم بسبب الفيضانات لعدة ساعات، ولفترة زمنية قصيرة توقف هبوط الطائرات في مطار رامون بجنوب اسرائيل القريب من ايلات بسبب عاصفة رملية ورياح قوية.

كما أغلقت السلطات جميع الطرق باتجاه الشمال من مدينة إيلات الواقعة في أقصى الجنوب، أمام حركة المرور بسبب الظروف الجوية السيئة والأمطار الغزيرة، كما أغلقت أجزاء من طريقين سريعين جنوب إسرائيل.

التعليقات على إسرائيل.. ثلاثة أشخاص في عداد المفقودين جراء فيضانات وسيول مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بوريطة يجري سلسلة من المباحثات على هامش القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس ا…