فند رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الشيوخ الروسي قسطنطين كوساتشيوف، اليوم الأربعاء، “المزاعم الأمريكية” حول خرق موسكو القرار الدولي بشأن استخدامها قاعدة “همدان” الجوية الإيرانية في حربها ضد الإرهاب بسورية. ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن كوساتشيوف “استغرابه” من اعتبار الخارجية الأمريكية استخدام روسيا للقاعدة الإيرانية خرقا للبند الرابع من القرار الدولي.

وأوضح كوساتشيوف أن القرار الدولي معني بعدم توريد طائرات إلى إيران إلا بموافقة مجلس الأمن، ولكن ما قامت به المقاتلات الروسية من الأراضي الإيرانية هو شن غارات على تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” في ريف حلب ودير الزور بسورية، مشيرا إلى أن هذا القرار من حيث نصه لا علاقة له بالموضوع على الإطلاق.

واعتبر كوساتشيوف أن “ردة الفعل الأمريكية تؤكد مرة أخرى أن واشنطن تستغل الشرق الأوسط ،بما في ذلك سورية وإيران، فقط كفضاء لتحقيق مصالحها الأنانية، وتتجاهل إمكانية إطلاق العمل الجماعي لحل المشاكل المشتركة”.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر قد اعتبر في وقت سابق أن استخدام روسيا للقواعد الجوية الإيرانية “منطلقا لعملياتها العسكرية في سورية قد يعد خرقا لقرار مجلس الأمن”.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم أمس قيام قاذفات “تو22 إم 3″ و”سو-34” بتوجيه أولى الغارات على “مواقع الإرهابيين” في سورية انطلاقا من قاعدة ” همدان” في إيران.

التعليقات على أمريكا تتهم روسيا بخرق قرار لمجلس الأمن باستخدامها قاعدة “همدان” الإيرانية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطقس غدا السبت.. أمطار فوق هذه المناطق ورياح قوية مصحوبة بتناثر غبار محليا

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، نزول أمطار فوق مناطق كل من طن…