أعلنت شركة “بيوميد” من مدينة لوبلين البولونية، أمس الأربعاء، أنها ابتكرت أول دواء لفيروس كورونا في العالم من بلازما الدم الخاصة بالأشخاص الذين تماثلوا للشفاء من وباء “كوفيد-19“.

ووفقا لشركة “بيوميد”، فقد اكتملت مرحلة إنتاج الدواء، وأنه تم إنتاج أكثر من ثلاثة آلاف وحدة من الغلوبولين المناعي “سارس-كوف-2” SARS-CoV-2 ، و بعد الانتهاء من البحث حول متطلبات جودة الدواء، بما في ذلك استقرار المنتج، سيتم إحضاعه للتجارب السريرية.

وبدأ إنتاج الدواء في 18 غشت الماضي، حسب المصدر، و تم استخدام 150 لتر ا من الدم من الأشخاص الذين تأكد شفاؤهم من وباء “كوفيد-19” ،من ضمنهم عمال المناجم في حوض الفحم في سيليزيا ،جنوب البلاد.

وسيجري إجراء المزيد من التجارب السريرية لأدوية فيروس كورونا في المرافق الطبية في وارسو ولوبلين وبيتوم وبياليستوك. وفي المجموع، سيتم اختبار الدواء على 400 مريض.

وأشارت الشركة البولونية الى أنه إذا نجحت التجارب السريرية، فستكون بولونيا أول دولة في العالم لديها علاج فعال لفيروس كورونا ،على حد نعبيرها.

وللإشارة، فإن العلاج من وباء “كوفيد-19″من البلازما المستعادة تم الموافقة عليه من قبل منظمة الصحة العالمية ، ووزارة الصحة البولونية ، وإدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة.

التعليقات على بولونيا.. ابتكار دواء لفيروس كورونا من بلازما الدم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نسيج.. أزمة كوفيد- 19 تفرض توجيها استراتيجيا جديدا للصناعة المغربية على المدى الطويل

قال المعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي إن النطاق غير المسبوق لجائحة كوفيد-19 يفرض توجيها اس…