أعلن وزير الصحّة العامة حمد حسن أنّه “حتى الآن بلغت حصيلة ضحايا إنفجار بيروت 50 شهيداً بعضهم من الأطقم الطبيّة، كما تمّ تسجيل 2750 جريحاً”، مشيراً إلى أنّ “مستشفيات العاصمة بيروت مليئة بالجرحى”.

وقال: “لا أعرف ماهية المفرقعات ولنا إتصالات مع منظمة الصحة لإستقدام طائرة مساعدات، ومستشفى الروم توقف عن العمل كلياً بسبب أضرار الانفجار”.

وتابع: “ما حصل اليوم أكبر من حجم لبنان بوضعه الحالي وهذه الكارثة هي تحدٍ للدولة وفاجعة بامتياز”.

ووفق المعطيات الأولية، أشارت مستشفى اوتيل ديو إلى وجود أكثر من 500 جريح إضافة إلى عشرات المصابين الذين يحتاجون إلى عمليات جراحية.

وقال مشفى الجامعة الأميركية في حديث للـ “النهار” عن وصول مئات الجرحى إلى الطوارئ. وأعلن الصليب الأحمر انه تمّ استحداث مراكز فرز وإسعاف أوّلي للحالات الطفيفة والأقل خطورة، كما أعلن أن 75 سيارة إسعاف مدعمة بـ 375 مسعفاً تعمل على مساعدة ونقل جرحى انفجار مرفأ بيروت كما نعمل على إسعاف المصابين في مراكزنا

إلى ذلك، أطلقت مستشفيات لبنان نداءات للتبرع بالدم من جميع الفئات لجرحى إنفجار بيروت.

رجّح مصدر أمني للوكالة الفرنسية أن يكون نتج عن “انفجار مستوعب يضم كميات من نيترات الأمومنيوم”. وقال المصدر إن هذه المواد مصادرة منذ سنوات من باخرة أصيبت بعطل في مرفأ بيروت، “ما دفع بالقيمين عليها إلى نقلها إلى العنبر رقم 12 في المرفأ”.

التعليقات على جديد انفجار بيروت.. 50 قتيلا و 2750 جريحا.. ووزير الصحة يقول: “ما حصل اليوم أكبر من حجم لبنان بوضعه الحالي..” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ميارة يستقبل فيرا كوفاروفا نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي

استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة يومه الثلاثاء 23 أبريل 2024 بمقر المجلس بالرباط، ف…