أعلنت الحكومة النمساوية، اليوم الجمعة، عن تخفيضات ضريبية للمقاولات العاملة في قطاعات المطاعم والثقافة والإعلام حتى نهاية العام الجاري.

وأوضح وزير المالية غيرنوت بلومل، في تصريحات صحفية، أن الحكومة ستطبق تخفيضات تصل إلى 5 في المائة في الضريبة على القيمة المضافة لكافة المقاولات العاملة في هذه القطاعات حتى الـ31 من دجنبر المقبل.

وأبرز بلومل أن الأمر يتعلق بخفض “مؤقت” يهدف إلى دعم هذه القطاعات على تغطية جزء من الخسائر المسجلة خلال فترة الإغلاق.

وأشار الوزير إلى أن القرار سيهم المطاعم والمقاهي المستقلة وتلك المتواجدة بالإقامات السياحية والفندقية، إضافة إلى المسارح ودور السينما والمراكز الثقافية والمؤسسات الإعلامية.

ويضاف هذا القرار إلى قرار سابق ينص على تخفيضات ضريبية بقيمة نصف مليار أورو لقطاع المطاعم والفنادق، ودعم بقيمة 25 مليون أورو للإنتاجات السينمائية والتلفزيونية.

واستأنفت مقاولات قطاع المطاعم نشاطها في منتصف ماي المنصرم، فيما أعادت مقاولات القطاع السياحي والثقافي فتح أبوابها في نهاية الشهر ذاته، بعد إغلاقها لثلاثة أشهر.

ويتوخى هذا القرار دعم القطاع السياحي المتضرر بشدة من الأزمة الوبائية، لا سيما وأن السياحة أحد القطاعات الحيوية بالاقتصاد النمساوي وتشغل 5 في المائة من اليد العاملة النشيطة بالبلاد.

وكانت الحكومة النمساوية قد أعلنت عن خطة تمويلية بقيمة 38 مليار أورو لحماية الاقتصاد المحلي من التداعيات السلبية لأزمة “كوفيد-19″، منها 12 مليار أورو لتمويل نظام البطالة الجزئية.

وكانت النمسا من أوائل الدول الأوروبية التي بدأت رفع القيود المفروضة على الأنشطة الاقتصادية والحياة العامة، منذ منتصف أبريل الماضي، في إطار خطة تدريجية تتواصل حتى الصيف المقبل.

التعليقات على النمسا.. تخفيضات ضريبية للمطاعم والمقاولات الثقافية والإعلامية حتى نهاية العام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية

رسميا، انتخب المؤتمر الوطني 18 لحزب الاستقلال، المنعقدة أشغاله، بالمركز الدولي مولاي رشيد …