واجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاربعاء انتقادات من زعيم المعارضة بسبب الحصيلة العالية للوفيات بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا ووعد بالكشف عن استراتيجية تخفيف إجراءات العزل الأحد.

ويبدو تخفيف العزل الذي فرض في 23 مارس حساسا نظرا لمدى انتشار الوباء. ورغم أن عدد الوفيات بدأ يتراجع، فان البلاد تجاوزت إيطاليا وباتت خلف الولايات المتحدة كالدولة الأكثر تضررا بالوباء في العالم.

وأحصت السلطات البريطانية 29 ألفا و427 وفاة وهو رقم سيتجاوز 32 ألف وفاة اذا أضيفت اليه الوفيات التي يرجح أن وباء كوفيد-19 سببها لكن لم تثبتها الفحوصات.

وتساءل الزعيم الجديد لحزب العمال كير ستارمر خلال جلسة المساءلة الأولى لرئيس الوزراء في البرلمان منذ انتخابه في 4 أبريل على رأس هذا الحزب “كيف وصلنا الى هذا الحد؟”. وأضاف “رغم أن عدد الوفيات في المستشفيات يبدو أنه يتراجع، فان عدد الوفيات في دور المسنين يرتفع”.

وتحدث جونسون للمرة الأولى في مجلس العموم منذ تعافيه من المرض، قائلا إن الحكومة ستراجع هذه البيانات وستحدد الخطوات المقبلة الأحد. وعبر عن “أسفه الشديد” حيال عدد الوفيات في دور المسنين.

وأقر بصعوبات في الإمدادات مؤكدا في الوقت نفسه أنه يتم بذل “جهود جبارة” من أجل الحصول على عدد كاف من الملابس الطبية الواقية. وعبر أيضا عن أمله في الوصول إلى إجراء 200 ألف فحص يوميا “بحلول نهاية الشهر” أي ضعفي العدد الذي أجري بصعوبة حتى نهاية أبريل.

*أ ف ب

التعليقات على بوريس جونسون يواجه انتقادات لطريقة إدارته الأزمة الصحية وخطة تخفيف العزل الأحد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طقس السبت.. حار بالجنوب وأمطار خفيفة بالمرتفعات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن يكون الطقس حارا نسبيا بالجنو…