أعلنت هيئة الدفاع المدني بالعاصمة الإيطالية روما، مساء اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كوفيد-19” إلى 152 حالة.

وتوجد أغلب الحالات بإقليم لومبارديا (شمال إيطاليا)، كما أن هناك حالات إصابة في أقاليم فينيتو وإميليا- رومانيا وبيمونتي ولاتسيو.

وقال رئيس جهاز الحماية المدنية الإيطالي أنجلو بوريلي، اليوم الأحد، إن ارتفاع عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا أدى إلى وقف عدة فعاليات.

وأضاف بوريلي، في مؤتمر صحفي، أن من بين المصابين، هناك 26 شخصا في المستشفى تحت العناية المركزة، مشيرا إلى أن السلطات الصحية أجرت حتى الآن “أكثر من 3000 اختبار” لكشف الفيروس.

ودفع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الحكومة الإيطالية إلى إصدار مرسوم طوارئ واتخاذ سلسلة من التدابير، من ضمنها وقف فعاليات كرنفال البندقية.

وفي هذ السياق، أعلن رئيس منطقة فينيسيا في شمال شرق إيطاليا لوكا زايا ، أن فعاليات الكرنفال ستنتهي اليوم الأحد بدلا من الثلاثاء، على غرار باقي الأنشطة الرياضية كافة في المنطقة، جراء تفشي وباء كورونا المستجد.

وقال ” نعتزم وقف الكرنفال وكل الفعاليات الرياضية اعتبارا من مساء اليوم الأحد، حتى الأول من مارس”، معلنا عن سلسلة تدابير للتصدي لتمدد هذا الفيروس.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي قد أعلن، في وقت سابق اليوم ، عن تأجيل أربع مباريات كانت مقررة الأحد ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأصدرت الحكومة الإيطالية مرسوم طوارئ ينص على إقامة نقاط التفتيش حول 11 البلدة تفشى فيها الفيروس لمنع السكان من المغادرة، وإنشاء ممرات للسماح بدخول الأغذية والأدوية ، بما يضمن توفير المواد الأساسية للمواطنين .

وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية فإن مدينة كودونيو على بعد 60 كيلومترا من ميلانو هي البؤرة الأساسية لفيروس كورونا.

التعليقات على بعد تسجيل ثالث وفاة.. ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” بإيطاليا إلى 152 شخصا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا موعد انطلاق حملة التلقيح وهاته هي الفئات المستهدفة

أعلنت وزارة الصحة، أن المغرب توصل، اليوم الجمعة 22 يناير الجاري، بأولى دفعات اللقاح البريط…