بدأ اتحاد عمال النقل في فنلندا إضرابا تضامنيا، في وقت مبكر من اليوم الاثنين، لدعم إضراب الاتحاد الفنلندي للبريد واللوجستيات “بوستي”.

وانطلق الإضراب في قطاع النقل، البري والجوي والبحري، على الساعة الثالثة صباحا وسينتهي في الساعة الثالثة من صباح غد الثلاثاء.

ومن المنتظر أن يؤثر الإضراب على كافة خدمات الحافلات في هيئة النقل الإقليمية في هلسنكي (هلسنغن سودون ليكن) في العاصمة. ووفقا لسلطات مدينة هلسنكي فقد يكون ازدحام خدمات السكك الحديدية أكثر من المعتاد اليوم الاثنين.

وتسبب الفشل في حل النزاع البريدي المستمر منذ أسبوعين، أمس الأحد، في اتخاذ تدابير تضامنية معلنة مسبقا من قبل النقابات بشكل رئيسي في قطاع النقل.

وفي هذا الصدد، سوف يجبر إضراب موظفي الخدمات الأرضية شركة الطيران الفنلندية “فين إير” على إلغاء حوالي 280 رحلة اليوم الاثنين. وتستخدم شركات النقل الأجنبية المتجهة إلى فنلندا إلى حد كبير خدمات الموظفين الذين ينتمون إلى الاتحاد المضرب عن العمل.

وقالت شركة “فين إير”، إن حوالي 20 ألف مسافر سوف يتأثرون بإلغاء الرحلات بسبب قرار نقابة عمال المطار الفنلندي الانضمام إلى إضراب التضامن اليوم الاثنين.

وفي حين أن الإجراءات التي تؤثر على النقل الجوي ستنتهي غدا الثلاثاء، فإن اتحاد البحارة الفنلنديين سيوقف عبارات بحر البلطيق تحت العلم الفنلندي إلى أجل غير مسمى بمجرد وصولها إلى ميناء فنلندي.

وبدأ الاتحاد الفنلندي للبريد واللوجستيات إضرابا في جميع أنحاء البلاد، يشارك فيه حوالي 9000 موظف، ابتداء من صباح 11 نونبر ومن المقرر أن يستمر إلى غاية 8 دجنبر. ويعود سبب الإضراب إلى قرار المؤسسة إجبار حوالي 700 موظف من “بوستي” على إبرام اتفاق جماعي آخر وإلى اعتزامها تخفيض الأجور.

التعليقات على في فنلندا.. إضراب واسع في قطاع النقل تضامنا مع عمال البريد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرجاء البيضاوي يتعادل مع مضيفه سريع واد زم وغياب معظم اللاعبين الأساسيين عن المباراة

تعادل فريق الرجاء البيضاوي مع مضيفه سريع وادي زم بصفر لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما …