توالت ردود فعل النشطاء المصريين والفنانين على موقع تويتر بعد قرار الحكومة المصرية المصرية أن جزيرتي تيران وصنافير الموجودتين في البحر الأحمر تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية.

وجاء  تفاعل الفنان عمر واكد عبر تدوينة على حسابه بتويتر حيث قال “أنا كمصري أرفض بيع أرض مصر ولا أفوض أحد في فعل ذلك مهما كان المبلغ رخيص” ، ففي الأمس (السبت) تصدر “هاشتاغ” “#عواد_باع_أرضه” في نفس السياق ، وقال الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف عبر حسابه على موقع “تويتر”: “الاتفاق إنك كنت تبيع نفسك مش تبيع جزرك يا باشا”، مضيفا: “بيع أرضك بيع جزرك شوف الشاري مين؟”. كما نشر باسم يوسف عدة وسوم هي: “#عواد_باع_ارضه” و”#شرعيتك_سقطت”  و”#شرعيتك_حمرا” و”#رخيص” و”#لو_ينفع_اتباع_اتباع”.

ويذكر أنه جاء في بيان للحكومة المصرية، أن “العاهل السعودي الراحل الملك عبد العزيز آل سعود كان قد طلب من مصر في يناير 1950 أن تتولى توفير الحماية للجزيرتين، وهو ما استجابت له وقامت بتوفير الحماية للجزر منذ ذلك التاريخ”، وذلك بعد يوم من توقيع اتفاقية لترسيم الحدود البحرية والإعلان عن إنشاء جسر بين البلدين، خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ووقع الاتفاقية عن الجانب السعودي ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعن الجانب المصري رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وذلك في حضور الملك عبدالله والرئيس عبدالفتاح السيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بنشماش يحذر الدولة من صعود “البيجيدي” مجدداً ويتحدث عن لعب “البام” دور “البارشوك”

اعتبر حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن المغرب يعيش مع حكومة العدالة وا…