تصدر “هاشتاغ”  “#عواد_باع_أرضه” عبر تويتر والذي قام نشطاء مصريين بتدشين، وذلك عقب إعلان الحكومة المصرية أن جزيرتي تيران وصنافير الموجودتين في البحر الأحمر تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية.

وقال الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف عبر حسابه على موقع “تويتر”: “الاتفاق إنك كنت تبيع نفسك مش تبيع جزرك يا باشا”، مضيفا: “بيع أرضك بيع جزرك شوف الشاري مين؟”. كما نشر باسم يوسف عدة وسوم هي: “#عواد_باع_ارضه” و”#شرعيتك_سقطت”  و”#شرعيتك_حمرا” و”#رخيص” و”#لو_ينفع_اتباع_اتباع”.

وجاء في بيان للحكومة المصرية، أن “العاهل السعودي الراحل الملك عبد العزيز آل سعود كان قد طلب من مصر في يناير 1950 أن تتولى توفير الحماية للجزيرتين، وهو ما استجابت له وقامت بتوفير الحماية للجزر منذ ذلك التاريخ”، وذلك بعد يوم من توقيع اتفاقية لترسيم الحدود البحرية والإعلان عن إنشاء جسر بين البلدين، خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ووقع الاتفاقية عن الجانب السعودي ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعن الجانب المصري رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وذلك في حضور الملك عبدالله والرئيس عبدالفتاح السيسي. وأثار الإعلان الحكومي عن الجزيرتين الواقعتين تحت السيطرة المصرية جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات على بعد تسليم جزيرتين للسعودية.. باسم يوسف للسيسي: “شرعيتك سقطت” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…