أصيب 17 شخصا على الأقل، اليوم الأحد، في حادثة انفجار عبوة بدائية الصنع استهدفت حافلة سياحية، كانت تقل سياح من جنوب إفريقيا، وذلك قرب الأهرامات في محافظة الجيزة المصرية.

العبوة بدائية الصنع كانت بجوار السور أثناء مرور الحافلة في منطقة الرماية، كما وصفت العبوة بالجسم الغريب، بحيث انفجر مما أدى إلى تهشم زجاج حافلة يستقلها 25 مواطنا من جنوب إفريقيا، وسيارة خاصة يستقلها 4 أشخاص، ما أدى إلى سقوط نحو 17 جريحا بخدوش. وأضافت المصادر أن عربات الإسعاف وقوات الأمن انتقلت إلى الموقع لمتابعة الحادث والوقوف على ملابساته.

وفي غضون ذلك، أكد المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، اللواء عاطف مفتاح، أن هذا الموقع السياحي آمن ولم يتأثر أي من مبانيه أو أسواره بالانفجار الذي وقع منذ قليل عند مدخل الطريق الدائري.

وأوضح مفتاح، في بيان صدر عن وزارة الآثار المصرية، أن موقع الانفجار يبعد عن أول سور للمتحف مسافة 50 مترا، وعن مبنى المتحف أكثر من 400 متر.

ولم تصدر وزارة الداخلية المصرية حتى الآن أي تعليق رسمي على الانفجار، فيما ذكرت تقارير إعلامية محلية أن التحقيق في الحادث لا يزال جاريا.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أرباب تصبير السمك بآسفي: “إجراءات السلامة طبقت بشكل صارم خلال فترة الجائحة” والمستخدمون “يحظون بعناية خاصة على مستوى الصحة”

أكدت جمعية تصبير السمك بآسفي، اليوم الخميس، أن صناعة تعليب السمك تعد أحد الأنشطة “ال…