أعلن مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد مساء أمس، أن السعودية أطلقت سراح رجل الأعمال السعودي المولود في إثيوبيا محمد العمودي، المحتجز في الرياض منذ العام 2017 ضمن “حملة سعودية لمكافحة الفساد”.

وكتب مكتب أبيي أحمد على تويتر أن العمودي، “أطلق سراحه من سجن في السعودية”. وتابع “نتمنى أن يعود محمد العمودي سالما إلى إثيوبيا”.

ووفقا لمجلة فوربس، ولد العمودي البالغ 72 عاما وهو مواطن سعودي، من أب سعودي وأم إثيوبية. وهو يمتلك شركات تعمل في قطاع الزراعة والطاقة والبناء في بلدان عدة، وقد قدرت فوربس ثروته بحوالي 8,3 مليار دولار (7,3 مليار يورو) في العام 2017.

وأوقفت السلطات السعودية العمودي في نونبر 2017 في “حملة تطهير” سعودية غير مسبوقة، شملت توقيف أمراء ووزراء ورجال أعمال احتجزوا في فندق ريتز كارلتون واتهمتهم سلطات الرياض بالتورط في عمليات فساد.

ومذاك، توصلت السلطات في المملكة الخليجية الغنية بالنفط إلى “ترتيبات” مالية مقابل الإفراج عن معظم رجال الأعمال الأثرياء الموقوفين.

ويقول معارضو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن الاعتقالات كانت محاولة لإبعاد منافسيه المحتملين وتعزيز سلطته.

التعليقات على بعد عامين من الاحتجاز.. السلطات السعودية تطلق سراح محمد العمودي صاحب “لاسامير” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…