المصطفى روض

طالبت رئيسة منطقة الأندلس، “سوزان دياث”، الحكومة المركزية بمدريد القيام بما يجب عليها فعله لمنع تأسيس نقابة خاصة بالعاملات في قطاع الخدمات الجنسية، لأن الحكومة، في نظرها، تدرك على أن هذا الإطار النقابي سيكون مجرد وسيلة للتغطية على الاتجار بالبشر و تعريض النساء للاستغلال الجنسي.
و حسب صحيفة “أوكي دياريو” الرقمية، فإن “دياث”، التي اجتمعت مع فرق تقنية بالمعهد الأندلسي للمرأة بمدينة اشبيليا، أكدت، خلال الاجتماع صباح اليوم الخميس، بأنها ستخبر الحكومة المركزية بالتحرك لتفادي وجود تلك النقابة على اعتبار انه غير مسموح البتة بأن يلجأ بعضهم، بطريقة سرية، لشرعنة الدعارة و الاتجار بالأشخاص و الاستغلال الجنسي للنساء.
تصريحات رئيسة الأندلس، جاءت بعد توصلها بخبر ترخيص الحكومة الاسبانية بتأسيس نقابة مهمتها الدفاع عن حقوق العاملات في قطاع الخدمات الجنسية، و التي اختارت لها اسم “نقابة عاملات الجنس”، فضلا عن نشر خبر التأسيس في الجريدة الرسمية الشيء الذي يعطي لعملية التأسيس الشرعية القانونية لممارسة عملها النقابي تحت الحماية المباشرة للحكومة.
نائبة رئيس الحكومة و وزيرة المساواة، “كارمن كالفو”، طلبت من وزارة العمل أن تمدها بكافة المعلومات المرتبطة بعملية تأسيس النقابة المذكورة لكي تقف على مجمل التفاصيل و المعلومات للتأكد من مدى تطابقها مع القوانين المؤسسة للإطارات النقابية.

التعليقات على مثير.. نقابة جديدة في إسبانيا للدفاع عن حقوق ممارسات الدعارة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدرهم يظل مستقرا مقابل الأورو خلال الفترة من 26 شتنبر إلى 02 أكتوبر

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم ظل مستقرا مقابل الأورو، وتراجع مقابل الدولار الأمريكي ب…