وجهت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا ضربات طالت أهدافا متعددة في سوريا في عملية عسكرية في وقت مبكر من صباح اليوم السبت استهدفت مواقع يشتبه باحتوائها على أسلحة كيميائية.

وجاءت هذه الضربات الجوية، التي قالت واشنطن إنها انتهت، ردا على ما يشتبه بأنه هجوم كيميائي في مدينة دوما السورية الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الضربات استهدفت موقعا في العاصمة السورية دمشق، فضلا عن موقعين قرب مدينة حمص.

وردت روسيا على لسان سفيرها في واشنطن بالقول إن الهجوم على حليفتها سوريا “لن يمر من دون عواقب”.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب للأمة من البيت الأبيض في الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي (02:00 بتوقيت غرينيتش) “حشدت بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية قواها الخيرة ضد البربرية والوحشية”.

وقالت مصادر عسكرية سورية إن العدوان الثلاثي الذي استمر أقل من ساعة استهدف نحو 10 مواقع في سوريا تركزت غالبيتها في دمشق وريفها إضافة لحمص وسط البلاد.

وأعلنت وسائل إعلام رسمية سورية أن مضادات الدفاعات السورية تصدت وأسقطت عددا من الصواريخ.

واعتبرت دمشق أن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة مع فرنسا وبريطانيا في محيط دمشق ووسط البلاد تعد “انتهاكا فاضحا” للقانون الدولي، مشيرة الى أن “مآله الفشل”، بحسب سانا.

وكان الطيران الحربي الأمريكي بالاشتراك مع أربع طائرات تابعة للقوات الجوية البريطانية وطائرتين فرنسيتين قد شن غارات جوية على مواقع تابعة للجيش السوري.

التعليقات على أمريكا وبريطانيا وفرنسا يقصفون مواقع سورية وبوتين يرد ” الهجوم لن يمر دون عواقب” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وسط غياب عدد كبير من البرلمانيين.. مجلس النواب ينجح في انتخاب مكتبه

تمكن مجلس النواب، مساء اليوم الخميس، من هيكلة مكتبه، الذي يضم 13 عضوا بالإضافة إلى رئيس ال…